«العاصمة الإدارية»: أستاذان جامعيان ومسؤول خططوا للاستيلاء على أرض بـ60 مليون جنيه

ذات مصر

حصل "ذات مصر"، على نص التحقيقات في القضية المتهم فيها أستاذين جامعيين ورئيسي مجلس إدارة شركة الرواد لتقنيات التعليم التي تساهم فيها الدولة بنصيب وخاضعة لإشراف وزارة التربية والتعليم، ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية سابقا، ومحامي، باستيلائهم على أكثر من 25 مليون جنيه من أموال جهة عملهم من خلال مخطط وضعوه للإسيلاء عليه، والاستيلاء على أموال خاصة بصفقة الزي المدرسي لمدرستين كبرتين، والتعاقد لصالحهم على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية قيمتها 60 مليون جنيه.

الاستيلاء على أرض قيمتها 60مليون

وأقر، "وائل عزت محمود، 38 سنة، محامي شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية"، بالتحقيقات، أن المتهمين تعاقدوا من خلال مخططهم على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية تجاوزت قيمتها 60 مليون جنيه.

وأضاف أن ملف تخصيص قطعة الأرض الخاصة بشركة الرواد لتقنيات التعليم بشركة العاصمة الإدارية ثابت به تقديم طلب التخصيص ومرفق به تفويض من جانب شركة الرواد لتقنيات التعليم لمتابعة إجراءات الحجز وتقديم الأوراق والشيكات، وصدور إخطار التخصيص النهائي بمساحة 4.1 فدان وقيمتها 60 مليون و347 ألف و350 جنيه.

واضاف بعدم وجود صلة لشركة "أورو جلف للاستثمار العقاري" بإجراءات تخصيص قطعة الأرض المشار إليها، موضحا بتعامل جهة عمله مباشرة مع الشركة الراغبة في الحصول على قطعة الأرض أو مفوضا عنها  دون الوسطاء العقاريين، وتبين أن المتهمين تعاقدوا على قطعة الأرض لصالحهم.

المتهمون في القضية هم كل من، "محمود ع. ع. أ، 76 سنة، أستاذ متفرغ بكلية الهندسة جامعة الأزهر، ورئيس مجلس إدارة شركة الرواد لتقنيات التعليم، ومحمد ع. أ. ع.، 40 سنة، أستاذ بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية سابقا، ونبيل م. ع. إ.، 59 سنة، مدير وشريك بشركة اتحاد الخبرات المتقدمة، ورئيس مجلس إدارة شركة الرواد لتقنيات التعليم، وأحمد ع. أ. ف.، 45 سنة، محامي".