«التموين»: 25% تخفيضات للسلع الغذائية و15% للكتب الخارجية بمعارض «أهلًا مدارس»

ذات مصر

أكد وزير التموين، علي المصيلحي، اليوم الثلاثاء، أن معارض أهلا مداس هذا العام ستكون بحد أدنى 3 معارض بكل محافظة، وبعض المحافظات سوف تصل بها إلى 5 معارض بالإضافة الي الشوادر والسيارات المتنقلة، مضيفًا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تشارك بأجنحة للسلع الغذائية بكل معرض وبتخفيضات تصل إلى 25%.

وبين وزير التموين، خلال اجتماعه، مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورؤساء الغرف التجارية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، أن السلاسل التجارية سوف تشارك بركن آهلًا مدارس لتوفير احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية، مشيرًا إلى أن المعرض الرئيسي سيقام بصاله جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  بأرض المعارض بمدينة نصر خلال الفترة من 15 سبتمبر الي 29 سبتمبر.

ونوه الوزير خلال الاجتماع إلى أن المعرض سوف يقام علي مساحة 6000 متر بمشاركة 170 عارض متنوع ما بين الأدوات المدرسية والمنتجات الجلدية والشنط والأدوات الالكترونية المدرسية  والملابس، بالإضافة إلى 20 جناحًا للسلع الغذائية.

ووجه الوزير بأن تكون الأولوية في المعارض لعرض الأدوات والمستلزمات المدرسية، مؤكدًا علي اهمية عرض المنتجات بجودة عالية للمواطنين مع الوصول للحد الأقصى للتخفيضات.

وذكر أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، أن عدد المكتبات التي تشارك في معارض اهلا مدارس 105 بالإضافة إلى 130 معرضًا فرعيًا، و42 شادرًا، مبينًا أن عدد العارضين بالمعرض الرئيسي سيشارك به 6 أجنحة للبنوك بالإضافة لوجود عروض من شركتين، و30 جناحًا للأدوات المدرسية، و20 جناحًا لشنط المدارس، و30 جناحًا للملابس و 30 جناحًا للأحذية، و20 جناحًا للسلع الغذائية.

وأوضح أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة ستشارك بجناح لعرض  السلع الغذائية بكل معرض رئيسي بنسب تخفيضات تصل إلى25 % ، مؤكدًا أن السلع الغذائية تشمل السكر والأرز والزيت والمكرونة والكثير من السلع التي يحتاجها البيت المصري.

وأشار أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى الاتفاق مع الغرف التجارية لعرض الكتب الخارجية بمعارض اهلا مدارس بتخفيضات تصل إلى 15٪؜.

وكشف علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية ، عن إنشاء عدد كبير من المعارض بالمحافظات الحدودية وبالقري والنجوع لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأدوات المدرسية.

وبين رؤساء الغرف التجارية " الجيزة والقاهرة والقليوبية " أن إقليم القاهرة الكبري سوف يُنشأ 15 معرض بها لمده لا تقل عن شهر.