مسؤول بـ"المركزي للمحاسبات": المهربون للخارج تحت بند "مهمات عمل " لا يعملون بالجهاز والأختام مزورة

ذات مصر

حصل "ذات مصر" على نص التحقيقات في القضية المتهم فيها 3مسؤولين بالجهاز المركزي للمحاسبات، يتكوين جماعة إجرامية لتهريب المهاجرين المصريين إلى دول إيطاليا والنمسا والأردن، بطريقة مبتكرة، من خلال جوازات سفر مزورة وأوراق مزورة تدعي عمل المهاجرين بالجهاز المركزي للمحاسبات، وإصدار رئيس الجهاز مأموريات سفر لهم لهذه الدول، ومن خلال أوراق وتوقيعات مزورة منسوبة لرئيس الجهاز.

رئيس قطاع السجلات والملفات بـ"المركزي للمحاسبات" تكشف التفاصيل

حيث أقرت منار محمد رمضان، 58 سنة، رئيس قطاع السجلات والملفات بالأمانة العامة للجهاز المركزي للمحاسبات، بالتحقيقات، أن المهاجرين الوارد أسمائهم في التحقيقات لم يكونوا من العاملين بالجهاز المركزي للمحاسبات، ولم يسند لهم ثمة مهام رسمية في الخارج.

فضلا عن عدم توقيعهم على أية استمارات بشأن استخراج جوازات السفر الخاصة بهؤلاء المهاجرين المهربين.

وأكدت على عمل المتهم الأول بالعلاقات العامة بالجهاز المركزي للمحاسبات واطلاعه على الإجراءات الخاصة باستصدار جوازات السفر الخاصة للعاملين بالجهاز والموفدين في مهام عمل في الخارج، والمتهم الثاني مسؤول بالجهاز المركزي للمحاسبات، والمتهم الثالث بجمعية التيسير للحج والعمرة التابعة للجهاز المركزي للمحاسبات.

كما أقر سيد إبراهيم محمد، 57 سنة، رئيس قطاع ووكيل وزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات"، بالتحقيقات، أن الخاتم الممهور به الاستمارات المقدمة لوزارة الخارجية مخالفة للختم الذي يستخدماه بالجهاز، إذ الختم الممهور له الأوراق دون رقم كودي على خلاف الختمين اللذين يستخدماه حيث يوجد بهما أرقام كودية ببصمة الختم.

المتهمون في القضية هم كل من، "محمود م. إ.، 34 سنة، موظف مسؤول بالجهاز المركزي للمحاسبات، ومحمود م. ع.، 32 سنة، موظف بجمعية تيسير الحج والعمرة بالجهاز المركزي للمحاسبات، وحمدناه م. م.، 44 سنة، موظف مسؤول بالجهاز المركزي للمحاسبات، وأحمد ر. ص.، 41 سنة، سمسار هجرة غير شرعية، وعصام ر. س.، 40 سنة، سمسار هجرة غير شرعية".