مصر والصين.. وأكبر مجمع صناعي للكهرباء في الشرق الأوسط

ذات مصر

افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ومحافظ الإسكندرية، محمد الشريف، اليوم الخميس، مجمع "لكترو الحبشي" للصناعات الكهربائية، والذي يُعد الأكبر من نوعه في مصر والشرق الأوسط، ويصل حجم الاستثمار به إلى 500 مليون جنيه.

وأكد الشريف، أن خطوة إنشاء هذا المجمع الصناعي الضخم تأتي في إطار تعزيز الشراكة الصناعية المصرية والصينية، وتدعم قدرة القطاع الخاص المصري في تعزيز الصناعات الكهربائية الابتكارية وإدخال أحدث الابتكارات الصناعية إلى السوق المصرية.

وأضاف الشريف، أن المجمع الصناعي يقع في المنطقة الصناعية الخامسة ببرج العرب، ويتكون من 4 مصانع، ( 3 مصانع لإنتاج البارات سابقة التجهيز “الباس داكت”، ومصنع لإنتاج اللوحات ذات الجهد المنخفض والجهد المتوسط)، وذلك لإنتاج مسارات كهربية سابقة التجهيز (البسبار) – والفيوزات وقواعد الفيوزات – لوحات كهربائية فى مصر والشرق الأوسط.

وأشار الشريف، إلى أن المجمع الصناعي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الحديثة، مما يضمن الإنتاجية العالية والجودة المتميزة للمنتجات، مشيرا إلى أن المجمع يقوم على تشغيل نحو 600 عامل.

وأعرب المهندس أحمد الحبشي، رئيس شركة لكترو الحبشي، عن سعادته بافتتاح المجمع الصناعي، مؤكداً أن هذا المشروع يُعد خطوة مهمة في مسيرة التنمية الصناعية في مصر، ويعكس الشراكة الصناعية المتميزة بين مصر والصين.

وأضاف الحبشي، أن المجمع الصناعي سيساهم في توفير منتجات عالية الجودة وبأسعار تنافسية، مما سيسهم في تعزيز مكانة مصر في مجال الصناعات الكهربائية على المستوى الإقليمي والدولي.