الوكيل الأول للنيابة الإدارية: وقف العمل بصندوق البريد العادي يحجب معلومات خطيرة عن الجهات الرقابية والسيادية

المستشار أحمد نعيم
المستشار أحمد نعيم

أعلن المستشار أحمد نعيم الوكيل العام الأول للنيابة الإدارية والخبير القانوني والاقتصادي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن قيام رئيس الهيئة القومية للبريد المصري باصدار تعليمات بوقف العمل بصندوق البريد العادي، وإلزام أي تعاملات عبر البريد بالتسجيل الرسمي بالبيانات متضمنا الرقم القومي.

حجب المعلومات الهامة عن الجهات السيادية والرقابية

وكتب "نعيم" في تدوينته، "عفواً رئيس الهيئة القومية للبريد.. عندما أوقفت العمل بصندوق البريد العادي وإرسال الخطابات به بعد وضع الطابع على المظروف البريدي فبذلك (حجبت) العديد من المعلومات الهامة عن الجهات الرقابية والجهات السيادية.. فهناك العديد من الأشخاص يدلون بمعلومات هامة لتلك الجهات دون ذكر أسمائهم الحقيقية خشية الزج بهم أو إضطهادهم.. فلقد كان البريد المصري بهذا الصندوق صانعا رئيسياً لبرنامج (حماية المبلغين)".

وتابع، "لا أعلم حتى الآن ما هي أسباب إلغاء إرسال الخطابات بصندوق البريد العادي.. وأصبح كل شخص يرسل خطابا يطالبه البريد ببطاقته الشخصية ويثبت بياناته.. وهنا نقف ونقول يتعين ذلك في (الطرود) حتى لو وجد شحن مواد مخالفة يحاسب مرسلها أما خطاب عادي مصدر معلومه فلا يتعين الحصول على بيانات مرسله ضماناً لحماية المبلغين".