ناجلسمان يتولي تدريب منتخب ألمانيا

ذات مصر

حسم مسؤولي الاتحاد الألماني لكرة القدم، الاتفاق من أجل التعاقد مع جوليان ناجلسمان مدرب فريق بايرن ميونخ السابق، وذلك لتدريب منتخب ألمانيا الأول خلفًا للمُقال هانز فليك.

وأكدت صحيفة بيلد الألمانية، أن الاتفاق بين ناجلسمان والاتحاد الألماني لكرة القدم تم بالكامل، وسيتولى مدرب بايرن ميونخ السابق مهتمه مع منتخب ألمانيا خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن جوليان ناجلسمان سيتولى تدريب منتخب ألمانيا دون أن يدفع الاتحاد الألماني أي رسوم لبايرن ميونخ، حيث سيتخلى المدرب عن راتبه لتدريب المنتخب، كما أنه وافق على تخفيض راتبه بعد أن كان يكسب في بايرن إجمالًا 20 مليون يورو، سيحصل على 4 ملايين فقط مع منتخب الماكينات.

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الاتحاد الألماني لكرة القدم توصل لاتفاق مبدئي مع المدرب يوليان ناجلسمان لتدريب منتخب ألمانيا حتى بطولة يورو 2024.

وأوضحت الصحيفة أن هناك بعض البنود الأخيرة التي تفصل المدرب الشاب عن توقيع العقود، ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة في الأيام المقبلة.

وكان ناجلسمان أقيل من تدريب بايرن ميونيخ في مارس الماضي، لكنه لا يزال يرتبط بعقد مع النادي البافاري يستمر حتى عام 2026.

وذكرت "بيلد" قبل أيام أن بايرن ميونيخ سيتنازل عن رسوم التعاقد في حال توصل ناجلسمان إلى اتفاق مع الاتحاد الألماني.

ويواجه الاتحاد الألماني ضغوطا لتعيين مدرب جديد للمنتخب في وقت مناسب استعدادا لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) التي تستضيفها ألمانيا.

وأعلن الاتحاد الألماني الاستغناء عن خدمات هانز فليك من تدريب المنتخب يوم الأحد الماضي، عقب الهزيمة القاسية التي تعرض لها المانشافت أمام اليابان 1-4 في مباراة ودية أقيمت يوم السبت الماضي.

وحقق المنتخب الألماني 4 انتصارات فقط خلال آخر 17 مباراة.