السيسي يوجه بتشكيل لجنة مختصة في الذكاء الاصطناعي

ذات مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه التقى المجلس الأعلى للقضاء وجرى النقاش في موضوع الجرائم الإلكترونية وتشكيل لجنة مختصة في مجال الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأهمية هذا الموضوع وتأثيره على الأمن والتطور التكنولوجي، ولضمان تنفيذ المشروعات الضرورية.

وأضاف الرئيس خلال كلمته: "الموضوع هيقفز مننا، وقد لا نكون منتبهين بانعكاساته علينا، سواء كمعرفة أو تطوير أو جرائم، بحيث نعمل التشريعات اللازمة".

وأشار السيسي، إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعتبر من أهم القطاعات التي توفر فرص عمل، ونصح الشباب بالتوجه نحو هذا القطاع.

صرح بذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن الذي أقيم في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الرئيس ناصحا الشباب وأولياء الأمور: "بقول لكل أم وأب وللإعلام عايزين نسوق هذه الفكرة -الدخول في قطاع الاتصالات- وتكون واضحة أمام الناس بحيث أمامهم فرص عمل بأرقام تستطيع أن تغني الشاب والأسرة".

كما أشار إلى أنه يجب تسويق هذه الفكرة وجعلها واضحة أمام الناس، بحيث يكون هناك فرص عمل ملموسة يمكن أن تعين الشباب والأسر على تحسين وضعهم الاقتصادي.

وأضاف الرئيس السيسي أن هناك فرصة كبيرة في قطاع الاتصالات نظرًا للتحول المستمر في هذا المجال والطلب المتزايد على الخدمات الاتصالات.

وفي سياق آخر، ألقى الرئيس السيسي كلمة إلى وزير الزراعة، حيث تساءل عن الأرقام التي ذكرها بشأن تكلفة استصلاح الأراضي، مشيرًا إلى أن الأرقام تبدو مقللة جدًا.

كما أعرب عن رغبته في تعزيز الإنتاج الزراعي وزيادة مساحة الأراضي المستصلحة، قائلا: بتتكلم فى 4 ملايين فدان، معالى الوزير عارف كويس أوى حاجته بصراحة يعنى، بس هو بيتكلم عن اللى هيدخل حيز الإنتاج خلال العام الزراعي دا هو اللى عاوز يتكلم عليه، إحنا بنتكلم على اللى إحنا مخططينه خلال بالكتير سنة ونص أو سنتين، لو بتتكلم عن إنك تضيف 4 ملايين فدان فى أرض ظروف مصر فيها، معندناش مياه ممطرة على مدار العام 8 أو 9 أشهر أى حتة هنصلحها تزرع زى ما انت ذكرت علشان نعمل فى توشكى المشروع بتقول حائط صخرى، الـ7 كيلومتر.. وفضلوا موقفين المشروع العشرين سنة اللى فاتوا، ليه متقولش تريليون جنيه، إحنا مبنقولش حاجة أبدا مش صادقة، الرقم اللى قلته فى الأول أنا اتخضيت، قلت مش عاوز يقول الفلوس ليه.