النيابة العامة تصدر بيانًا بشأن حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

ذات مصر

أصدرت النيابة العامة، اليوم الاثنين، بيانا بشأن حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية.

وقالت النيابية العامة، إنها تلقت إخطارًا بنشوب حريقٍ بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية، عند الساعة 04:30 فجر اليوم الاثنين، مضيفة أنه فور تلقي الإخطار، انتقل المستشار المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وفريقٌ من نيابته ونيابة الإسماعيلية الكلية، إلى مسرح الحادث، بشارع محمد علي بدائرة قسم أول الإسماعيلية، لمعاينته.

وأسفرت المعاينة عن تفحمٍ بكامل مبنى مديرية الأمن، وألسنة اللهب تتصاعد من طوابقه العُليا، ورجال الإطفاء والحماية المدنية، مدعومين بطائراتٍ للقوات المسلحة، في سعيٍ حثيث للسيطرة على الحريق وإخماده، إضافة إلى عملياتِ إجلاءِ المصابين عبر سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة.

وأوضحت النيابة العامة أنها شكلت فريقًا للتحقيق في الواقعة؛ فاضطلع 13 عضوًا من أعضاء النيابة بسؤال 33 مصابًا، 29 منهم بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، والـ4 الآخرين بمستشفى هيئة قناة السويس، وجارٍ استكمال التحقيقات.

حريق الإسماعيلية

ونشب حريق في مديرية أمن الإسماعيلية شمال شرق القاهرة، فجر اليوم الاثنين، ما أسفر عن إصابة 38 شخصا. وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق الذي التهم المبنى بالكامل.

وكشفت مصادر بهيئة الإسعاف عن إصابة نحو 25 شخصا، جراء الحريق الذي لم يسفر عن حالات وفاة حتى الآن، ولم يصدر بيان حتى الآن يكشف سبب الحريق، فيما ذكرت مصادر أمنية أنه تمت السيطرة على حريق مقر مديرية أمن الإسماعيلية وأن الدفاع المدني يقوم بعمليات التبريد للمبنى المحترق.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم إن حريقا "ضخما" اندلع في مديرية أمن الإسماعيلية، وتحدثت وسائل إعلام محلية عن إصابة 38 شخصا في الحادث.

ولم تصدر بيانات رسمية حتى الآن عن عدد الضحايا أو أسباب حدوث الحريق.

والحرائق التي غالبا ما تنجم من ماس كهربائي ليست نادرة الحدوث في مصر التي تقطنها 105 ملايين نسمة، وحيث تعاني البنى التحتية من التهالك وضعف الصيانة.

ففي أغسطس 2022، أدى حريق عرضي إلى مقتل 41 مصليا داخل كنيسة في شارع بحي شعبي في القاهرة، ما أثار جدلا حول البنية التحتية ومدى سرعة استجابة رجال الإطفاء.

وفي مارس 2021، قتل ما لا يقل عن 20 شخصا جراء حريق في مصنع للنسيج في الضواحي الشرقية للقاهرة.

وفي عام 2020، تسبب حريقان في مستشفيين الى مقتل 14 شخصا.