الأردن يرسل مساعدات طبية عاجلة إلى قطاع غزة

ذات مصر

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، اليوم الخميس، إرسال أولى الطائرات التي تحمل المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الملك عبدالله الثاني.

وتحمل الطائرة مواد طبية وأدوية، حيث ستتجه الطائرة وبالتنسيق مع السلطات المصرية إلى مصر ومن ثم عبر معبر رفح إلى قطاع غزة ليصار إلى تسليمها للجهات الطبية العاملة في القطاع، وذلك حسب الاحتياجات الأساسية والعاجلة التي أعلنت عنها وزارة الصحة الفلسطينية ومدّها بها لضمان استمرارية تقديم العلاجات والاسعافات ضمن الظروف التي يمر بها القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي: "منذ صدور التوجيهات الملكية السامية، بدأت الهيئة باتخاذ الإجراءات لتجهيز أولى الامدادات الطبية العاجلة لقطاع غزة، وتأمين المستشفيات والجهات العاملة في هذا المجال بمواد طبية وأدوية للوقوف بجانب الأهل في غزة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية وسلاح الجو والشركاء من القطاع الطبي".

ويأتي إرسال المساعدات الأردنية إلى قطاع غزة في إطار الجهود الدولية لمساعدة الفلسطينيين في أعقاب التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير.

ويشار إلى أن الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد أمر، الثلاثاء، بتقديم مساعدات عاجلة للفلسطينيين بمبلغ عشرين مليون دولار، وذلك من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ’الأونروا‘.