عباس يجتمع مع بلينكن والعاهل الأردني لبحث وقف إطلاق النار

ذات مصر

أعلن مسؤول فلسطيني، اليوم الخميس، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني غدًا الجمعة في العاصمة الأردنية عمان.

وقال حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبر منصة إكس "تويتر سابقًا"، إن عباس سيجتمع أيضًا مع العاهل الأردني الملك عبد الله، وذلك في إطار الجهد المبذول على مدار الساعة من قبل القيادة الفلسطينية لوقف هذه الحرب المدمرة.

وتأتي هذه الاجتماعات في أعقاب التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني، بينهم 21 طفلا، وإصابة أكثر من 600 آخرين.

وكانت إسرائيل قد أعلنت، يوم الأربعاء، عن وقف إطلاق النار مع حركة حماس في قطاع غزة، بعد 11 يوما من التصعيد العسكري.

وتأتي هذه الخطوة بعد جهود دولية لإيجاد وقف إطلاق نار، حيث أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي وصل إلى إسرائيل أمس الخميس، محادثات مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين.

وبحسب الشيخ، فإن عباس سيبحث مع بلينكن والوفد المرافق له "السبل الكفيلة بوقف هذه الحرب المدمرة، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس مبدأ حل الدولتين، وعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني."

كما سيبحث عباس مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني "الوضع في الأراضي الفلسطينية، والجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل."