وزير التموين ورئيس التأمينات يتفقان على تأمين عمال المخابز

ذات مصر

عقد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع اللواء جمال عوض رئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، لوضع إطار تنسيقي للنهوض بمنظومة الخبز والعمل على حل كافة المشاكل العالقة التي تؤرق أصحاب المخابز خاصة ملف التأمينات.

التأمين على عمال المخابز

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على تحديد عدد العمالة المؤمن عليهم طبقا لحصص الدقيق المنصرفة لكل مخبز على مستوي الجمهورية.

وأوضح وزير التموين أنه سيتم التأمين على عدد 7 عمال كحد أقصى بكل مخبز يصرف 20 جوال دقيق يوميًا، وبالنسبة للمخابز الطباقي التي تم تعديل ترخيصها الى بلدية سيتم إدراجها ضمن قائمة التأمينات الاجتماعية، مؤكدًا أن المخابز الغير مرخصة لن تدرج بالمنظومة الجديدة الا بعد التعديل.

ترخيص المخابز

وأضاف المصيلحى أن هيئة التأمينات الاجتماعية قامت بمخاطبة وزارة التموين لإرسال البيانات الخاصة بالمخابز البلدية عبر أسطوانة مدمجة متضمنة الحصص اليومية.

وأوضح أنه بعد فحص البيانات، تفاجئت الهيئة بعدم اكتمالها، لذلك تم الاتفاق مع رئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية على إرسال البيانات عن طريق المديريات الموجودة بجميع المحافظات من خلال الإدارات التابعة لكل منطقة.

دعوة لأصحاب المخابز

ودعا وزير التموين أصحاب المخابز بضرورة التوجه إلي مكاتب التأمينات الواقعة في نطاق كل مخبز لتسجيل البيانات الخاصة بهم من كود ماكينة والحصة المنصرفة لديهم حتى تكتمل البيانات الصحيحة.