«الأونروا»: إسرائيل تقصف المناطق التي طلبت من سكان غزة التوجه إليها

ذات مصر

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، قصف إسرائيل مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة، وهي المناطق التي طلبت من سكان شمال القطاع التوجه إليها.

وجاء ذلك في بيان للأونروا بعد أن طلب الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من أهالي شمال غزة المغادرة باتجاه جنوب غزة بزعم "الحفاظ على سلامتهم".

وحذر بيان الأونروا من خطورة انقطاع مياه الشرب في غزة على حياة المدنيين، وأكد ارتفاع مخاطر الجفاف والأمراض المعدية نظرًا لانهيار خدمات الصرف الصحي مع إغلاق آخر محطة لتحلية مياه البحر.

,حمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الدول التي رفضت مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي لفتح ممرات إنسانية مسؤولية استمرار نزيف دماء المدنيين في قطاع غزة.

وأعربت حماس في بيان لها عن بالغ استهجانها واستنكارها لمواقف الدول التي صوّتت ضد مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن والذي يدعو إلى وقف "إطلاق نار إنساني" لفتح ممرات إنسانية لمساعدة وإنقاذ المدنيين في قطاع غزة.

وأكدت أنَّ تلك المواقف تمنح الاحتلال الضوء الأخضر لارتكاب مزيد من جرائمه وتصعيد حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها ضد أكثر من مليوني مواطن فلسطيني، في مخالفة صريحة لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.