صاحب تنبؤ زلزال تركيا يوجه تحذيرا لـ مصر والعراق ولبنان: زلزال مدمر في هذا الموعد

ذات مصر

بعد قرابة الأسبوع على كارثة زلزال تركيا الذي أوقع الآف الضحايا والمصابين، وجه العالم الهولندي فرانك هوجيربيتس – الذي تنبئ بزلزال تركيا وسوريا – تحذيرا بشأن وقوع زلزال مدمر الأيام المقبلة.

وشهدت الساعات الماضية تداولا واسعا لتغريدة العالم الهولندي والتي توقع خلالها أن تشهد المنطقة زلزالًا قويًا.

وبث «فرانك» مقطع فيديو عبر قناته على موقع «يوتيوب»، تحدث فيه عن احتمالية وقوع زلزال جديد، حيث ذكر أن البدر سيكون ظاهرًا في الفترة بين يومي 9-10 فبراير الجاري، ما يؤدي إلى حدوث زلزال من المحتمل أن تبلغ شدته 6 درجات على مقياس ريختر، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يقع بين يومي 10 و12 فبراير الجاري.

وأوضح «فرانك» خلال مقطع الفيديو، أن المناطق التي شهدت الزلزال الأسبوع الماضي ستتعرض لهزات ارتدادية، بخلاف زلزال جديد تقع في المناطق الجنوبية الشرقية من المواقع الأولى، حيث لبنان، والعراق وإيران.

<iframe width="626" height="524" src="https://www.youtube.com/embed/R_r9UOEr6sY" title="Planetary/Seismic Update 10 February 2023" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture; web-share" allowfullscreen></iframe>

واستطرد في حديثه قائلا: «في الفترة التي سيزدهر فيها البدر، سنلاحظ ارتفاعًا في النشاط الزلزالي بقوة قد تتراوح ما بين 6.4 و6.7 درجة».

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث لفت العالم الهولندي إلى أن مصر ستشهد زلزالًا، لكن لم يستطع تحديد موعد حدوثه، قائلا: «هذه المنطقة عرضة للنشاط الزلزالي، رغم هذا لا نستطيع التأكيد على موعد حدوثها سواءًالأسبوع المقبل أو في خلال 5 او 10 أعوام مقبلة».