الحوثيون: أطلقنا دفعة كبيرة من الصواريخ والطائرات المسيرة ضد إسرائيل

ذات مصر

قال المتحدث العسكري باسم قوات الحوثيين، يحي سريع، اليوم الثلاثاء، إن قواتهم أطلقت دفعةٍ كبيرةٍ من الصواريخ والطائرات المسيرة نحو أهداف للعدوان الإسرائيلي، اليوم.

وذكر سريع في حديث مباشر: "قامت قواتُنا المسلحةُ بإطلاقِ دفعةٍ كبيرةٍ من الصواريخِ البالستيةِ والمجنحةِ وعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الاسرائيليِّ في الأراضي المحتلةِ".

وأضاف أن قواتهم تؤكدُ على أن "هذه العمليةَ هي العمليةُ الثالثةُ نصرةً لإخوانِنا المظلومينَ في فلسطينَ، وتؤكدُ استمرارَها في تنفيذِ المزيدَ من الضرباتِ النوعيةِ بالصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ حتى يتوقفَ العدوانُ الإسرائيلي".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قد كتب في حسابه عبر منصة "إكس": "تم تفعيل صافرات الإنذار بعد تسلل طائرة معادية نحو إيلات".

وفي وقت لاحق الثلاثاء، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: "متابعة للتقارير الأولية رصدت أنظمة جيش الدفاع هدفا جويا يقترب إلى أراضي دولة إسرائيل حيث لم يشكل أي تهديد وأي خطر على المواطنين"، دون أن يؤكد أن هذه الحادثة متعلقة بـ "الطائرة المعادية" التي تم رصدها باتجاه إيلات.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن جيش الاحتلال "يدرس الردّ على هجمات الحوثيين بعد إطلاق صواريخ باتجاه إيلات".

وردا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات في اتجاه مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، قال رئيس حكومة الحوثيين، عبد العزيز بن حبتور، في تصريح لوكالة فرانس برس: "هذه المسيرات تابعة للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء"، التي يسيطر عليها المتمردون المدعومون من إيران منذ عام 2014.