«حماس»: الاحتلال لا يهتم بالأسرى الإسرائيليين ولا الأجانب

ذات مصر

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس غازي حمد، إن دولة الاحتلال لا يعنيها ملف الأسرى والمحتجزين ولا تلقي بالا لهم، سواء كانوا إسرائيليين أو حملة الجنسيات الأجنبية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة"، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال تعرّض كل من هو موجود في قطاع غزة للقتل والإبادة الجماعية بما في ذلك الأجانب والمحتجزون لدى المقاومة الفلسطينية.

وبيّن أن الأمر يعبر عن غطرسة ولا مبالاة، مؤكدا أن مقتل سبعة من المحتجزين في مجزرة جباليا أمر طبيعي لأنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة.

ونوّه بأن المقاومة أبدت منذ البداية استعدادها للتعامل مع ملف المحتجزين بشكل إيجابي، إلا أن الاحتلال يواصل المجازر والإبادة الجماعية.

وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف توسيع دائرة القتل والدمار في قطاع غزة، وليس كما يعلن أنه يهدف إلى القضاء على حركة حماس.

وكانت المقاومة الفلسطينية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، مقتل عدد من المحتجزين لديها في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، إن سبعة من المحتجزين المدنيين لديها قتلوا في مجزرة جباليا، بينهم ثلاثة من حملة الجوازات الأجنبية.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، أن قصفا إسرائيليا أوقع 400 شخص بين شهيد وجريح ودمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال متحدث الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي، إن الأعداد الأولية تشير إلى 400 ضحية بين شهيد وجريح إثر قصف إسرائيلي دمر حيا كاملا في مخيم جباليا.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة بقصف حي سكني كامل في منطقة مخيم جباليا بستة قنابل تزن القنبلة طنا من المتفجرات دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل.