وزارة الصحة في غزة: عدد الشهداء يرتفع.. والمستشفيات على وشك التوقف

ذات مصر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء 9061 شخصًا بينهم 3760 طفلًا و2326 سيدة، فضلًا عن إصابة أكثر من 32 ألف شخص، خلال غارات الاحتلال الإسرائيلي العنيفة على المباني السكنية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن الاحتلال لا يزال يركز في استهدافه على المناطق المأهولة بالسكان، مشيراً إلى ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية استشهد على إثرها 256 شخصًا.

وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة من حدوث كارثة إنسانية نتيجة توقف مولد الكهرباء في المستشفى الإندونيسي، فضلًا عن عدم استخراج الفلسطينيين من تحت الأنقاض.

وأعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء الماضي من بدء العد التنازلي لتوقف المولدات في مستشفى الشفاء والإندونيسي نتيجة نفاذ الوقود.

تستعد مصر لاستقبال 7000 أجنبي من المقرر إجلاؤهم من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان الخميس.

وجاء في البيان أن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج إسماعيل خيرت بحث خلال اجتماع الأربعاء مع دبلوماسيين أجانب "الاستعدادات الرامية إلي تسهيل استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب من غزة عبر معبر رفح".

وأشار خيرت إلى أن عدد المواطنين الأجانب المقرر إجلاؤهم "حوالي 7000 مواطن أجنبي يحملون جنسية أكثر من 60 دولة". 

الجدير بالذكر أن أمس الأربعاء شهد خروج أول مجموعة من الأجانب والحاملين للجنسيات المزدوجة من قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأعلن مسؤول في السلطات المصرية المشرفة على معبر رفح، طالبا عدم الكشف عن هويته "عبور أول دفعة من حملة الجوازات الأجنبية إلى مصر عبر معبر رفح اليوم" الأربعاء.