حماس: الاحتلال يستخدم الفسفور الأبيض وأسلحة محرمة دوليًا في الحرب على غزة

ذات مصر

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، اليوم الخميس، في تصريحات تليفزيونية أن أي مصير لقطاع غزة يجب أن يحدده الشعب الفلسطيني عبر الانتخابات، قائلا: "لن نقبل أي تصريحات تتحدث عن مستقبل غزة بعد الحرب".

وأكد “حمدان” أن "الحرب الحالية لن تمر بسهولة"، مثمنا في الوقت ذاته دور مصر بفتح معبر رفح لدخول المساعدات مضيفًا أنهم يريدوا المزيد من المساعدات، معقبا: "السفن الطبية يجب أن ترسل إلى شواطئ غزة وليس خارجها".

أسلحة محرمة

وأضاف القيادي في حركة حماس، "أن الاحتلال يستخدم الفسفور الأبيض وأسلحة محرمة دوليا في حربه على قطاع غزة وأن هذا الاحتلال قتل الكثير من الأبرياء خلال هجماته البربرية الشنيعة". 
وفي وقت سابق، أكدت حركة حماس أن ما تردد عن وجود توافق إقليمي دولي لإدارة قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي مرفوض، فليس الشعب الفلسطيني من تُفرض عليه الوصاية.

وأضافت الحركة في بيان لها، اليوم الخميس، إن محاولات التدخل لفرض واقع جديد يكون على مقاس بعض الدول وعلى مقاس الاحتلال في قطاع غزة مرفوض تمامًا، وسيتصدى لها الشعب الفلسطيني بكل قوة، مؤكدة أن قرار ترتيب الوضع الفلسطيني هو قرار الشعب الفلسطيني، وهو وحده القادر على تحديد مصيره ومستقبله ومصالحه.