وزير الصحة: نستقبل نحو 50 حالة من غزة يوميا.. ولا حاجة لمستشفى ميداني

ذات مصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن وجود برنامج محكم قيد التنفيذ لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، وأنه توجد معلومات باستقبال الوفود من قطاع غزة خلال الساعات المقبلة.

وأضاف "عبد الغفار" خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في مستشفى العريش، أن هناك تكليف رئاسي بالدعم الكامل واللامحدود للأشقاء في فلسطين، وأن هناك أطفال تحت الـ 8 سنوات تم استقبالهم عبر معبر رفح.

وتابع وزير الصحة والسكان، "مصر استقبلت عددًا من الجرحى الفلسطينيين، بمستشفيات العريش والشيخ زويد وبئر العبد، وبور سعيد، وأغلب الحالات أطفال تحت عمر الـ 16 عاما، ونستقبل يوميًا من 40 لـ 50 حالة".

150 عربية إسعاف بشكل يومي

وتابع وزير الصحة، "هناك 150 عربية إسعاف بشكل يومي، والتعامل بالفرز والتشخيص، مؤكدًا على أن مصر تستطيع إدارة الأزمة كاملة، دون الحاجة إلى مساعدات، رغم ترحيبها بالمساعدات المقدمة من كافة الدول، وهناك حالات حرق 70 %، يتم الإسعافات الأولية في شمال سيناء".

وأضاف "عبد الغفار"، قائلا، "لا يوجد لدينا احتياج لمستشفى ميداني، وأن المسافة ما بين الشيخ زويد ومعبر رفح لا تتخطى الـ12 كيلو متر، وبالتالي لا قيمة لمستشفيات ميدانية لأن هناك مستشفيات قائمة بالفعل".

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، قد توجه صباح اليوم  السبت، إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم أوجه الرعاية الصحية والإسعافية، للأشقاء القادمين من قطاع غزة.