وزير الاستثمار السعودي: لن نستخدم أسعار النفط للتأثير على الوضع بغزة

ذات مصر

 قال وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح، اليوم الأربعاء، إن المملكة العربية السعودية لا تنوي حاليًا استخدام تأثيرها على أسعار النفط العالمية كورقة ضغط وذلك لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

يذكر أن العدوان المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي يدخل يومه ال33 من القصف المستمر علي قطاع غزة المحاصر مع اشتداد المعارك البرية منذ ما يقارب الأسبوعين ووجود اشتباكات مستمرة بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، حسب وكالة الأنباء الروسية «تاس».

ونتج عن هذا العدوان الغاشم من قوات الاحتلال أكثر من 10 آلاف شهيد فلسطيني وما يقارب من 25 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء .

ولم تكن الضفة الغربية بمنأي عن هذا العدوان حيث مازالت قوات الاحتلال تواصل هجماتها على المواطنين حيث استشهد 163 فلسطينيا، واعتقل 2215 في الضفة الغربية، منذ بداية العدوان . وذلك بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

وأضاف الوزير السعودي في مقابلة مع وكالة بلومبرج: أن "مثل هذه الأعمال غير واردة على جدول الأعمال حاليا. مبينًا أن السعودية تسعي لتحقيق السلام من خلال محادثات السلام والتي تجريها بشكل مستمر ومباشر مع كافة القوي الدولية". 

وأشار الوزير إلى أن الرياض، تعتزم في المستقبل القريب عقد مؤتمرات قمة مع كافة المحاور الدولية، بما في ذلك الدول الإفريقية،  وذلك لإيجاد سبل للتوصل إلى حل سلمي وعادل للصراع  الدائر في الشرق الأوسط.