دفاع "مرتضى منصور" للمحكمة: مصاب بمضاعفات متحور كورونا وحالته تمنع حضوره.. (صورة)

ذات مصر

أجلت الدائرة الثالثة جنايات الاقتصادية، اليوم الخميس، الاستئناف المقدم من رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، على حكم حبسه لمدة 3 أشهر بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، إلى جلسة 6 فبراير المقبل، لحضوره بشخصه أمام المحكمة.

وتقدم دفاع مرتضى منصور بحافظة مستندات إلى هيئة المحكمة تفيد بإصابة موكله بحالة مرضية تعيق حضوره للجلسة، وهي مضاعفات متحور "كورونا الجديد"، وقدم الدفاع صورة للمحكمة يظهر فيها مرتضى منصور وهو مستلقي على سرير داخل مسكنه الشخصي وليس داخل مستشفى.

وطلب الدفاع أجلا لحين تمكن موكله من الحضور، حيث يعد حضوره وجوبي لنظر الاستئناف، إلا أن حالته الصحية حالت دون حضوره وفقا لدفاعه.

إصابته متحور كورونا

وكان دفاع مرتضى منصور قدم الجلسة الماضية حافظة مستندات تفيد إصابه موكله بمتحور "كورونا الجديد" وتدهور حالته الصحية وتلقيه العلاج للمثول للشفاء، وهو ما منعه عن الحضور بالجلسة الماضية.

فيما أكد محامي محمود الخطيب، أن ما تقدم به دفاع "منصور" غير صحيح، وأنه في الجلسة الماضية ادعى إصابه موكله بمتحور كورونا ليهرب من المثول أمام المحكمة لعدم تنفيذ الحكم في حالة صدور حكم بإدانته، بخلاف وجود حكم حبس أخر بحبسه لمدة 6 أشهر في قضية أخرى، وهو ما يعرضه للحبس في حالة مثوله أمام المحكمة، وهو ما أعيد بجلسة اليوم.

وكان المستشار القانوني لرئيس النادي الأهلي تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد مرتضى منصور اتهمه فيه بارتكاب عدد من المخالفات منها جرائم سب وقذف ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب جريمة ضد موكله مع التعمد في ارتكابها، وصدر فيها حكم أول درجة بحبس مرتضى منصور لمدة 3 أشهر.