أمير قطر يكشف تفاصيل مباحثاته مع الرئيس السيسي لوقف الحرب في غزة

ذات مصر

قال أمير دولة قطر، تميم بن حمد، إن محادثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت في مرحلة حاسمة من تطور الأوضاع في غزة.

وأضاف عبر حسابه على تويتر: "مباحثاتي مع أخي عبدالفتاح السيسي تأتي في مرحلة حاسمة من تطور الأوضاع في غزة بسبب عدوان إسرائيل الغاشم وانتهاكها الصارخ للقانون الدولي الإنساني الذي لا يخدم تحقيق السلام الدائم والشامل في المنطقة.

وأكد أن هذه المرحلة الحاسمة جاءت نتيجة للعدوان الغاشم والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني من قبل إسرائيل، والتي لا تساعد في تحقيق السلام الدائم والشامل في المنطقة.

وشدد على أن جميع الأطراف مطالبة بتكثيف الجهود لوقف هذه الحرب وتخفيف المعاناة عن الأشقاء في غزة.

واستقبل الرئيس السيسي اليوم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الذي يزور مصر حاليًا. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عقد جلسة مباحثات مع الشيخ تميم بن حمد، وأشاد بالتطور المستمر في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. واتفق الزعيمان على مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات بين البلدين.

وناقش اللقاء التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة والتحديات الإقليمية المرتبطة به، والتي تشكل تهديدًا خطيرًا وغير متوقع للمنطقة. وفي هذا السياق، ناقش الزعيمان أيضًا أفضل السبل لحماية المدنيين الأبرياء في غزة ووقف نزيف الدم. 

وجرى استعراض الجهود المكثفة المبذولة لتحقيق وقف لإطلاق النار وضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية بكميات تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني في غزة. تم أيضًا التأكيد على رفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني أو دول المنطقة، ورفض محاولات التهجير القسري.