استهداف فرق إعلامية عند الحدود في المواجهات المستمرة بين حزب الله والاحتلال

ذات مصر

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، فرقًا إعلامية في بلدة يارون الحدودية، جنوبي لبنان، بعدد من القذائف الصاروخية، في وقت يتواصل فيه تبادل القصف بين قوات الاحتلال وحزب الله اللبناني منذ دخول حزب الله على خط الصراع في الثامن أكتوبر المنصرم.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أنه طُلب من الإعلاميين الذين تواجدوا لتغطية التطورات الميدانية في القطاع الغربي، "الابتعاد عن المنطقة خوفًا من توسع القصف المعادي".

وتأتي الواقعة بينما تشتد حدة المواجهات بيت قوات الاحتلال ومقاتلي حزب الله، وتزداد وتيرتها على الحدود الفاصلة بينهما.   

واستشهد شخصان وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في بلدة عيناثا التابعة لقضاء بنت جبيل جنوب لبنان، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.

وقالت الوكالة إن قصفًا إسرائيليًا على بلدة عيناثا أدى إلى "استشهاد مواطنين اثنين وسقوط عدد من الجرحى، وتسوية المنزل المستهدف بالأرض".

ونقلت عن غرفة عمليات الدفاع المدني المركزية، قولها: "عملت عناصر الدفاع المدني في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية في بلدة عيناثا، على إجلاء شهيدين كانا قد ارتقيا نتيجة القصف الصهيوني".   

وفي وقت سابق اليوم، أفادت الوكالة اللبنانية بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على أطراف قضاء بنت جبيل، بالتزامن مع تنامي وتيرة المواجهات وعمليات إطلاق النار منذ الصباح بين الجيش وحزب الله على الحدود.

وأعلنت شركة الكهرباء التابعة لسلطات الاحتلال اليوم الإثنين، مقتل أحد موظفيها متأثرًا بجروح أصيب بها جراء صاروخ مضاد للدبابات أطلق من لبنان الأحد.

وقالت الشركة في بيان إنها "في حالة حداد بعد وفاة زميل بنيران حزب الله أثناء عمله في منطقة دوفيف".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي رد على الهجوم الذي أصاب مركبة قرب تجمع دوفيف السكاني بالمدفعية، فيما أعلنت خدمة الطوارئ والإسعاف عن تسجيل عشر إصابات.

يأتي ذلك على وقع عدوان مدمر يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 38 يومًا على قطاع غزة، خلف أكثر من 11180 شهيدًا فلسطينيًا بينهم 4609 أطفال و3100 سيدة و678 مسنًا وأصاب أكثر من 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى صباح الإثنين.

إلى ذلك، أعلن حزب الله، اليوم الإثنين، أنه استهدف عدة مواقع عسكرية وجنوًدا محتلين مقابل الحدود الجنوبية للبنان، مؤكدًا وقوع إصابات بين قتيل وجريح.

وقال الحزب في بيانات منفصلة، إنه "استهدف قوة ‏مشاة تابعة للاحتلال قرب ثكنة ‏برانيت (مقابل بلدة رميش اللبنانية) بالصواريخ الموجهة"، مؤكدًا وقوع قتلى وجرحى.

وأضاف أن مقاتليه استهدفوا أيضًا "موقع ‏الراهب الإسرائيلي (مقابل بلدة عيتا الشعب اللبنانية) ‏بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وكان الحزب أعلن صباح اليوم في بيان، أنه "استهدف قوة ‏مشاة إسرائيلية في موقع الضهيرة (مقابل بلدة الضهيرة اللبنانية) بالصواريخ، وحقق فيه إصابات مباشرة".