لماذا رفض مدير مجمع الشفاء استلام الوقود من الاحتلال؟

ذات مصر

علق مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، على مزاعم الاحتلال بشأن رفضه استلام 300 لتر سولار، لاسيما وأن كل الأقسام في المستشفى معطّلة بسبب نفاد الوقود باستثناء قسم الطوارئ.

وقال أبو سلمية إنه رفض أن يجازف بسيارة بخروج إسعاف في وقت متأخر من الليل في منطقة تشهد اشتباكات مستمرة من أجل الحصول على 300 لتر وقود لن تكفيه لنصف ساعة فقط.

وأضاف مدير مجمع الشفاء أنه أبلغ الاحتلال بضرورة توفير ممر آمن لاستلام الوقود أو استلامه من الصليب الأحمر أو أي مؤسسة إغاثية.

وأشار أبو سلمية إلى أن مستشفى خرج عن الخدمة وتحوّل إلى مقبرة بسبب نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء والمياه ومحاصرة الاحتلال له.

وأكد أنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فإن مرضى غسيل الكلى قد يموتون بسبب عدم إمكانية علاجهم وتراكم السموم في دمائهم، كما سيستشهد جميع المرضى في العناية المركزة.

ونوه بأن إدارة المستشفى تواصلت مع الجهات الدولية على غرار الصليب الأحمر والأونروا ومنظمة الصحة العالمية من أجل إجلاء الجميع من المستشفى لكن دون جدوى.

ويُعتبر مستشفى الشفاء أكبر مجمع طبي في قطاع غزة، إذ يضمّ ثلاثة مستشفيات متخصّصة ويخدم سكان المنطقة الشمالية، ويستقبل المستشفى مصابي العدوان الصهيوني الحالي، ويحتضن نحو 25% من مجمل العاملين في مستشفيات القطاع كلها.