أردوغان: إسرائيل دولة إرهابية.. ونتنياهو سيرحل

ذات مصر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل «دولة إرهابية» ترتكب جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي في غزة، في الوقت الذي أكد فيه على أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس ليست منظمة إرهابية وأنها حركة مقاومة تواجه الاحتلال . مضيفًا أنها حزب سياسي انتخبه الفلسطينيون.

وفي حديثه أمام المشرعين في البرلمان، دعا أردوغان أيضا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الإعلان عما إذا كانت دولة الاحتلال تمتلك قنابل نووية أم لا، وقال إن نتنياهو سوف يرحل عن منصبه، مضيفًا أن «هناك إبادة جماعية ترتكب في غزة وستتخذ تركيا خطوات على الساحة الدولية لوقفها».

وذكر أنه «إذا واصلت إسرائيل مجزرتها فإن العالم بأسره سيدينها بوصفها دولة إرهابية»، مشددًا على أن بلاده تعمل على الساحة الدولية لضمان اعتبار المستوطنين الإسرائيليين إرهابيين وأنه لا يحق لهم العيش في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وكان أردوغان قد وصف سابقا هجمات الاحتلال على غزة بأنها «همجية» مشيرًا في تصريحات سابقة إلى أنه لن يتخذ من بنيامين نتنياهو نظيرا له ولن يتواصل معه مجددًا، لكنه أضاف أن أنقرة لن تقطع علاقاتها مع تل أبيب أيضا.