كيف تغيرت الأوضاع داخل مجمع الشفاء بعد سيطرة قوات الاحتلال عليه؟

ذات مصر

قال مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، اليوم، إن الأوضاع في المجمع لاتزال كارثية للغاية نتيجة لحصار قوات الاحتلال المستمر من عدة أيام مضيفًا أن أوضاع المرضي حرجة للغاية.

وأضاف أبو سلمية أن مريض كلى قد استُشهد هذا اليوم بالإضافة إلى 2 من المرضى الآخرين كما أن 4 مرضى كلى آخرين ينازعون الموت ويبكون من شدة الألم نتيجة عدم وجود الماء والكهرباء والأكسجين في المستشفى بسبب حصار الاحتلال الغاشم والذي يمنع دخول أي مقومات حياتية للمستشفي.

وأشار أبو سلمية إلى أن قوات الاحتلال يتجولون بشكل مستمر داخل باحات المستشفى وخاصة قسم الطوارئ وأنها تريد «القتل ثم القتل ثم القتل» مضيفًا أن مسيرات الاحتلال تحلق فوق المجمع بشكل كبير وأن جنود الاحتلال فجروا خط المياه.

واستنكر مدير المجمع رواية الاحتلال بشأن وجود أسلحة أو مسلحين في المستشفى، مؤكدًا أن الاحتلال لايزال يكذب ويستمر في إجرامه وزعمه الكاذب، حيث إنه لم يخرج أي رصاصة واحدة من المجمع منذ حصار قوات الاحتلال للمجمع فكيف يكون هناك مسلحون أو أسلحة داخل المجمع؟ مضيفًا أن قسم الرنين الذي ادعى الاحتلال بوجود أسلحة فيه لا يُسمح فيه أصلا بدخول أي معدن فيه فهو غير صحيح حتى من الناحية الطبية.

وأشار أبو سلمية إلى أن عدم وجود المياه يسبب كارثة إنسانية لا ندري تداعيات عقباتها، مشيرًا إلى أنهم يريدون الحياة للمرضي لا الموت، حيث إن المرضي والنازحون أيضًا يواجهون الموت البطيء من قبل قوات الاحتلال الغاشم وأنهم في سجن كبير حيث لا يوجد ماء و لا كهرباء ولا أكسجين ولا أي مقومات للحياة.