تل أبيب تحت نيران «القسام» و«سرايا القدس»

ذات مصر

دوت صافرات الإنذار، اليوم السبت، في مناطق عدة بالقرب مدينة تل أبيب، جراء إطلاق صواريخ من قطاع غزة، وذلك حسب إعلام عبري.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية :إن "صافرات الإنذار دوت في عدد كبير من المدن والبلدات القريبة من تل أبيب".

ومن بين المدن التي دوت فيها صافرات الإنذار؛ "مدينتا اللد والرملة، قرب تل أبيب" وفق ذات المصدر.

ولم تُشر الصحيفة إلى وقوع أضرار أو إصابات بشرية جراء إطلاق الصواريخ.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، قصفت تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت كتائب القسام، أنها قصفت تجمعات إسرائيلية شرق خان يونس، جنوبَ قطاع غزة، بقذائف الهاون.

جاء ذلك في بيانات منفصلة نشرتها الحركة الفلسطينية، عبر تلجرام، في أعقاب ارتكاب جيش الاحتلال مجزرتين ضد مدرستيّ الفاخورة وتل الزعتر، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

وقالت الحركة في بياناتها: إنها "قصفت موقع مارس العسكري، وكيبوتس نيريم (في غلاف غزة) برشقات صاروخية".

وأعلنت أيضًا "قصف تحشدات للعدو شرق خان يونس (جنوب قطاع غزة) بقذائف الهاون".

وفي وقت تواصل فيه المقاومة التصدي لتوغل قوات الاحتلال في غزة، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استهداف 11 آلية عسكرية لقوات الاحتلال في محاور التوغل في القطاع.

وقالت السرايا في بلاغ عسكري لها إن مجاهديها استهدفوا 7 آليات عسكرية صهيونية بعمليات منفصلة في تل الهوى والصبرة جنوب غرب مدينة غزة.

كما أعلنت السرايا تمكن عناصرها من تدمير دبابتين وجرافة صهيونية بقذائف “التاندوم” والـ(RPG) في بيت حانون وغرب بيت لاهيا.

وأعلنت السرايا أيضًا قصف تحشدات العدو في السناطي شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون.

ومساء أمس الجمعة، أكد الناطق الرسمي باسم كتائب القسام «أبو عبيدة»، أن عناصر الكتائب تمكنوا خلال 4 أيام من إعطاب وتدمير 62 آلية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كما أجهزوا على ما لا يقل عن 9 جنود خلال عمليتين منفصلتين قبل 3 أيام.

وأوضح أبو عبيدة -في كلمة مسجلة- أن هذه الآليات تنوعت ما بين دبابات وناقلات جند وجرافات، وتم استهدافها بالقذائف المضادة للدروع، كما تم استهداف تجمعات وأفراد من القوات الراجلة والمتحصنة في البنايات بالعبوات والأسلحة المتوسطة وأسلحة القنص.

وأضاف أن الكتائب تمكنت في عمليتين منفصلتين قبل 3 أيام من الإجهاز على ما لا يقل عن 9 جنود من قوات الاحتلال خارج آلياتهم، كما دمر عناصر القسام صباح الخميس عربتي جيب عسكريتين بالقذائف المضادة للدروع في شمال غرب لاهيا.

وأشار إلى تمكن عناصر القسام في اليوم ذاته من تدمير شقة كانت تتحصن فيها قوات إسرائيلية خاصة في بيت حانون عبر استهدافها بالقذائف المضادة للتحصينات والأفراد، مما أدى إلى مقتل وإصابة جميع من تحصّن فيها، لافتًا كذلك إلى استمرار استهداف مدن محتلة بالرشقات الصاروخية، أبرزها تل أبيب وعسقلان.