عامل بمقبرة عسكرية للاحتلال: نستقبل جنازة كل ساعة ودفنَّا 50 جنديًّا في يومين

ذات مصر

كشف عامل في مقبرة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال «ديفيد أورن باروخ» اليوم الأحد، أن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في المعارك التي تدور في قطاع غزة كبير، مضيفًا أن 50 جنديًا دفنوا في المقبرة التي يعمل فيها خلال اليومين الماضيين فقط مشيرًا إلى أن المقبرة تستقبل عددًا كبيرًا من القتلى بمعدل جنازة كل ساعة أو كل ساعة ونصف الساعة. وذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته وزارة الأمن الإسرائيلية.

وقال باروخ: «نحن نمر الآن بفترة صعبة جدا، هناك جنازة كل ساعة، أو ساعة ونصف الساعة. يفترض مني أن أفتح عددا هائلا من القبور. فقط في مقبرة جبل هرتسل دفنا 50 جنديا خلال 48 ساعة». موضحًا أن عمله ينصَبُّ على تجهيز القبور لقتلى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والعناية بها.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أمس السبت، مقتل 6 من ضباطه وجنوده وإصابة 7 آخرين بجروح خطرة في غزة، في حين أعلنت كتائب القسام عن تمكنها من قتل وجرح عدد من الجنود، وتدمير 17 آلية إسرائيلية كليا أو جزئيا في غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يخوض قتالًا ضاريًا مع أعداد كبيرة من المقاتلين من كتيبة مركزية لكتائب القسام في حي الزيتون وجباليا.

وبذلك يرتفع عدد ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي القتلى في غزة منذ بداية التوغل البري في القطاع في 27 أكتوبر الماضي إلى 58. وارتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن رسميًا من قبل سلطات الاحتلال منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من الشهر نفسه إلى 375 قتيلا.

في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث باسم كتائب القسام «أبو عبيدة» في تسجيل صوتي مسجل أول أمس الجمعة موجهًا حديثه لأهالي قوات الاحتلال قائلاً: «ستفاجئون في يوم ما أن عدد قتلاكم سيكون أكثر بكثير مما تعلنونه ومما تعلنه سلطاتكم» في وقت يؤكد فيه كثير من الخبراء العسكريين على هذا الأمر بأن عدد قتلي جيش الاحتلال منذ بدء العملية البرية يزيد بكثير عما تعلنه سلطات الاحتلال.