مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال في تل الزعتر شمال غزة

ذات مصر

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مجزرة جديدة ضمن سلسلة المجازر المروعة بحق المدنيين منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع لليوم الـ44 على التوالي بغير هوادة، بعد قصف الاحتلال مربع سكني في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، فيما تجري عمليات البحث تحت الأنقاض عن آخرين، وفق مصادر أولية.

وقال شهود عيان إن العشرات ما زالوا تحت الأنقاض ولم يتمكنوا من انتشالهم، وذلك لعدم قدرة الدفاع المدني وطواقم الإسعاف على الوصول إلى المنطقة أو التعامل معها بسبب الإمكانيات المحدودة. كما أضافوا أنهم خلال تصوير الدمار الناجم عن هذا القصف حدث أكثر من قصف إسرائيلي آخر في محيط المنطقة

ولليوم الـ 44 على التوالي يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد أكثر من 200 فلسطيني في القصف الذي استهدف مدرستي الفاخورة وتل الزعتر. وهما المجزرتان اللتان ارتكبتهما قوات الاحتلال قبيل هذه المجزرة بسويعات قليلة. وذلك إضافةً إلى عديد من المجازر الكثيرة التي ارتكبها الاحتلال منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر المنصرم.

واستُشهد حتى الآن 12 ألفا و300 فلسطيني في غزة «بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة» فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفقًا لأحدث إحصاء رسمي فلسطيني صدر مساء أمس السبت.