«شهيد واعتقالات جديدة من الاحتلال».. تصاعد المواجهات في الضفة الغربية

ذات مصر

استُشهد فجر اليوم الإثنين، شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم مخيم العروب شمال مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب، إنّ طواقمها في الخليل نقلت شهيدًا إلى المستشفى في مخيم العروب.

ولاحقت قوات الاحتلال مركبة فلسطينية بالقرب من مخيم العروب يستقلها الشاب محمد عادل محمد السراحين وهو البالغ من العمر21 عامًا قرب مدخل مخيم العروب، وأطلقت النار عليها ما أدى لإصابة الشاب بشكل مباشر بالرصاص الحي واعتقال آخر لم يُعرف مصيره بعد.

واحتجزت قوات الاحتلال المصاب وهو من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، لساعات عدة ومنعت طواقم الإسعاف من تقديم العلاج له، قبل أن تُسلمه شهيدًا لطواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

ونفّذ جيش الاحتلال فجر الإثنين، حملة مداهمات لعدة مدن وبلدات بالضفة الغربية، أبرزها مدينة رام الله، وطولكرم، وأريحا، ومخيم الفارعة قرب طوباس، وبلدات بديا ومسحة وقراوة بمحافظة سلفيت.

وقام جيش الاحتلال بحملة اعتقالات، بينهم طالبة في جامعة بيرزيت بعد مداهمة منزل ذويها في مدينة رام الله ، و6 فلسطينيين من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم، و4 آخرين من قرية قريوت جنوب نابلس، وفلسطيني من ضاحية شويكة، والعشرات من عمال غزة في بلدة دير الغصون شمال طولكرم.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الفلسطينيين في مخيم الفارعة جنوب طوباس، استخدم فيها جيش الاحتلال الرصاص الحي والمعدني، ما أدى لإصابة فلسطيني بالرصاص الحي في القدم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد، مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر جنوب غرب المدينة، حيث اندلعت مواجهات في المخيم أطلقت خلالها الأعيرة النارية بشكل عشوائي.

ويستمر تصاعد وتيرة المواجهات الميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، بالتزامن مع استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.