إجلاء الأطفال الخُدَّج من غزة إلى مصر عبر معبر رفح

ذات مصر

عبرت مجموعة أولى من الأطفال الخدج الذين جرى إجلاؤهم من مستشفى الشفاء بقطاع غزة، إلى مصر، اليوم الإثنين، لتلقي العلاج.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، أن طواقم الإسعاف أجلت 28 طفلًا من الأطفال الخدج ممَّن كانوا في مستشفى الشفاء إلى المشافي المصرية، وذلك بعد أن كانت -وبالتنسيق من خلال منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)- قد أجلتهم أمس إلى المستشفى الإماراتي في رفح، تمهيدًا لنقلهم إلى مشافي مصر.

وأوضح بيان الهلال الأحمر أن هذه الخطوة تأتي في ظل الوضع الصحي السيئ للأطفال جراء انقطاع الكهرباء في الحضانات خلال الأيام الماضية، وتناولهم الحليب بالماء الملوث، الأمر الذي أدى الى مضاعفات صحية عليهم، تستلزم نقلهم للعلاج في الخارج على وجه السرعة.

الجدير بالذكر أن هؤلاء الأطفال الخدج كانوا يعانون من مضاعفات صحية كبيرة نتيجة لاقتحام الاحتلال لمجمع الشفاء بالدبابات وقطع جميع الإمدادات الطبية والإغاثية عن المستشفى حتي أصبح جميع من في المجمع معرض للموت البطيء بما فيهم هؤلاء الأطفال الضعفاء. 

وكان الأطفال قد نُقلوا يوم الأحد إلى مستشفى في رفح بجنوب غزة حتى تستقر حالتهم قبل نقلهم إلى مصر.

ولليوم الـ45 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال ضد منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، ما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت في آخر إحصاء لها، ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 13000 شهيد.