إيلون ماسك يعلن «كلب» الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر

 إيلون ماسك
إيلون ماسك

أثار رجل الأعمال الأمريكي والمالك الجديد لموقع «تويتر» إيلون ماسك، الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اعلانه عن تنصيب «كلب» رئيس تنفيذي جديد «تويتر».

إيلون ماسك يعلن  «كلب» الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر

ونشر رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، على صفحته الرسمية بموقع «تويتر»، صورة «كلب»، وعلق عليها قائلًا: «الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر مذهل».

ويظهر في الصور كلب من سلالة شيبا إينو، وعلى طاولة أمامه أوراق عليها "ختم" على شكل طبعة مخلب، ولافتة مكتوب عليها الاسم "فلوكي" (Floki).

لم يتوقف أيلون ماسك عند هذا الحد، بل قام بنشر تغريدة أخرى وأرفقها بقوله: «أفضل بكثير من ذلك الرجل الآخر! إنه ممتاز في التعامل مع الأرقام!».

إيلون ماسك يكمل يستحوذ على تويتر 

وكان رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، استحوذ على شركة «تويتر»، في 27 أكتوبر 2022، في صفقة بلغت 44 مليار دولار، وبعد أيام قليلة، قام بطرد بعض كبار التنفيذيين في الشركة، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراج أجراوال والمدير المالي نيد سيجال.

كما أنه في الأسبوع التالي، بدأ ماسك في تسريح الموظفين، مع تقليص نصف القوى العاملة في الشركة، وبدأ ماسك بفصل بعض العمال الذين انتقدوه وقيادته للشركة، وبعد ذلك تم توجيه إنذار نهائي للموظفين الباقين.

وفي منتصف ليلة 15 نوفمبر 2022، أوضح ماسك باختصار "Twitter 2.0" وأخبر العمال أنهم سيحتاجون إلى أن يكونوا «متشددين للغاية» وأن يعملوا "لساعات طويلة بكثافة عالية" أو سيتم تسريحهم ومنحهم فصلًا لمدة ثلاثة أشهر.