الاعتقالات والتنكيل يستمر بالضفة الغربية بالتزامن مع التصعيد في غزة من الاحتلال

ذات مصر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحملة اقتحامات واعتقالات، اليوم الثلاثاء، في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة. 

في الإطار نفسه، نقلت وكالة "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر وصباح اليوم الثلاثاء، 45 مواطنًا، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وشهدت جنين والقدس، ورام الله، وأريحا، ونابلس، وبيت لحم والخليل عشرات الاقتحامات وعمليات الاعتقال لفلسطينيين من داخل بيوتهم أو خلال المواجهات التي تلي عمليات الاقتحام.

وأُصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الدوحة غربي بيت لحم، وفي مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال المناطق المختلفة بالضفة، اعتدت على الممتلكات الخاصة وخرّبت عشرات المنازل.

كما تعرضت منازل في بيت لحم لمداهمات واعتقالات لعدد من السكان، مثلها مثل مخيم الدهيشة وبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، إلى جانب عدد من قرى رام الله.

أما في قباطية غرب جنين، فقد قام جيش الاحتلال بمحاصرة البلدة ونشر القناصة على أسطح المنازل قبل أن تقوم قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي باقتحامها واعتقال عدد كبير من الفلسطينيين فيها.

واندلعت اشتباكات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتتحدث المصادر الفلسطينية عن وقوع إصابات داخل قباطية جراء استخدام قوات الاحتلال للنيران الحية".

وفي مخيم بلاطة شرقي نابلس، ترافق الاقتحام مع استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي الجرافات العسكرية لتجريف الطرقات وتخريب البنية التحتية بشكل كامل للمرة الثانية على التواصل وهو ما تقوم به قوات الاحتلال منذ فترة خلال اقتحام المخيمات الفلسطينية. كما أن الاحتلال يفجّر مداخل وأبواب المنازل قبل الدخول إليها عنوةً والتنكيل بساكنيها.