الاحتلال يستهدف مقر شركة الكهرباء في غزة

ذات مصر

استنكرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، اليوم الثلاثاء، استهداف الاحتلال مقرها الرئيس في مدينة غزة بعدد من القذائف مما أدي إلى أضرار جسيمة في المبنى.

وقالت الشركة في بيان صحفي: «يأتي ذلك بعد سلسلة استهدافات سابقة طالت قرابة 7 مباني إدارية ومرافق، بالإضافة إلى مخزنين تابعين للشركة في كافة محافظات قطاع غزة رغم أن مباني ومرافق وآليات الشركة كافة معرفة ومحددة لدى المؤسسات الدولية بشكل رسمي، وهي مباني ومرافق مدنية خدماتية».

وأكدت الشركة أن هذه الاستهدافات التي طالت مباني ومرافق الشركة والأضرار البالغة التي نتجت عنها من شأنها إعاقة وتعطيل جهود إصلاح شبكات الكهرباء وإعادة تأهيلها وهو ما سينعكس بشكل سلبي على جهود تشغيل ومساندة القطاعات الحيوية، ومن شأنها تعميق الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

ودعت الشركة كافة الأطراف الأممية والحقوقية إلى ضرورة التدخل العاجل لوقف تلك الانتهاكات الخطيرة لمرافق ومقدرات الشركة، وتوفير الحماية لطواقم الشركة ومقراتها وكافة مرافقها.

وكان الاحتلال قد قطع الكهرباء بشكل كامل عن القطاع حينما بدأ العدوان على القطاع حيث دخل يومه الـ46 وسط دمار هائل على كافة المستويات سواء كانت بشرية أو مباني، حيث يقوم بإبادة كاملة داخل القطاع مند بداية العدوان.