الجيش الأمريكي يهاجم موقعين في العراق يقول إنهما تابعان لإيران

ذات مصر

أعلن الجيش الأمريكي أنّه نفّذ اليوم الأربعاء «ضربات دقيقة» على موقعين في العراق ردًّا على هجمات شنّتها ضدّ قواته وقوات التحالف إيران وجماعات مدعومة من إيران. وفقًا لمنشور القيادة العسكرية الأمريكية الوسطي عبر إكس.

و قالت القيادة إنّ القوات الأمريكية نفّذت ضربات منفصلة ودقيقة ضدّ منشأتين في العراق. مؤكدةً على أنّ هذه الضربات الجديدة هي ردّ مباشر على الهجمات شنّتها على القوات الأمريكية وقوات التحالف إيران وجماعات مدعومة من إيران

فيما أفاد مصدران أمنيان لوكالة "فرانس برس"، بمقتل خمسة عناصر على الأقل فجر الأربعاء في ضربات أمريكية استهدفت موقعين جنوب العاصمة العراقية بغداد

وأردف مصدر أمني حكومي، طلب عدم الكشف عن هويته، بـمقتل خمسة من عناصر حزب الله بقصف جوي في منطقة جرف الصخر فيما أكد مسؤول في الحشد الشعبي الحصيلة نفسها.

وكان البنتاغون أعلن أمس الثلاثاء تنفيذ ضربة في العراق ردًّا على هجوم استهدف عسكريين أمريكيين في المنطقة، مشيرًا إلى أنّ ضربته أسفرت عن مقتل العديد من المقاتلين في مجموعات موالية لإيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان: بعد تعرض قاعدة عين الأسد العراقية التي تضم جنودًا أمريكيين لهجوم بـ"صاروخ بالستي قصير المدى" دون أن يسفر عن قتلى، شنّ الجيش الأمريكي ضربة "على آلية لجماعات تدعمها إيران وعدد من المقاتلين المدعومين من إيران والضالعين في هذا الهجوم".

وكان مسؤول عسكري أمريكي قد أكد أمس لوكالة "فرانس برس" أن القوات الأمريكية في العراق "ردت دفاعًا عن النفس" بعد تعرضها لهجوم في قاعدة عين الأسد الواقعة في غرب البلاد أسفر عن "إصابات طفيفة" بين الجنود.

وردّاً على سؤال حول الهجوم الذي استهدف فصيلًا مسلحًا في منطقة أبو غريب، قال المسؤول العسكري الأمريكي طالبًا عدم ذكر اسمه: "في أعقاب الهجوم على القاعدة، ردّت القوات الأمريكية دفاعًا عن النفس ضد أولئك الذين نفذوا الهجوم".

وفجر أمس الثلاثاء، استهدف قصف بطائرة بدون طيار مركبة تابعة لفصيل ضمن قوات الحشد الشعبي الموالية لإيران غرب بغداد، وفق ما أفاد مصدران أمنيان وكالة "فرانس برس" من دون أن يتمكنّا من تحديد منفّذي الهجوم.

وكانت السيارة ضمن رتل مكون من أربع سيارات، بحسب المصدر ذاته الذي أفاد عن "إصابة شخص وأضرار" في السيارة. فيما أكد المسؤول الثاني المنتمي إلى الحشد الشعبي لوكالة "فرانس برس" أنّ الهجوم نُفّذ بطائرة من دون طيار.