مدير المستشفى الأوروبي: استقبلنا العديد من المرضي النازحين من المستشفى الإندونيسي

ذات مصر

قال مدير المستشفى الأوروبي الدكتور يوسف العقاد، اليوم إن المستشفى استقبل العديد من المرضي النازحين من المستشفى الإندونيسي بعد نقلهم في حافلتين. مشيرًا إلى أنهم اضطروا إلى إعادة تجهيز مدرستين لمعالجة المرضي الدين لا يجدون مكانًا لهم في المستشفى.

وأضاف العقاد في مداخلة تلفزيونية، أنهم يقدمون الحد الأدنى والأساليب البدائية في مداواة الجرحى بسبب الصعوبات الموجودة في القطاع في الوقت بسبب حصار الاحتلال للقطاع لليوم ال 46 على التوالي وبالأخص خصاره للهيئات الطبية التي تقدم المساعدات للجرحى والنازحين إليها بسبب القصف .

أزمة في المستشفى الأوروبي بغزة

وناشد العقاد مصر بالتنسيق معهم والعمل على استقبال أكبر عدد ممكن من الجرحى المتواجدين داخل القطاع، مشيرًا إلي أنهم لديهم قائمة كبيرة بآلاف الجرحى المطلوب خروجهم من القطاع في أسرع وقت لتلقي الرعاية الطبية اللازمة لكنه لم يتمكنوا إلا نقل عدد قليل جدًا خارج القطاع.

ونوه إلى أن المساعدات الطبية التي وصلتهم لا تفي بالحد الأدنى من حاجات المستشفيات في القطاع المحاصر، مشيرًا إلى أن الوقود والأسرٌة الطبية وأدوية التخدير والمضادات الحيوية هي أهم ما ينقص القطاع في الوقت الحالي.

كما أنهم يفتقدون الطواقم الطبية والتي كانت تصل القطاع خلال الحروب السابقة والتي كان يقوم الاحتلال الغاشم بها، حيث أن هؤلاء الأطباء الوافدين من خارج القطاع كانوا يساعدون الأطباء المتعبين والمنهكين في القطاع نتيجة لكثرة الحالات وصعوبة التعامل معها في ظل الأدوات البدائية التي يعملون بها.

حصيلة عدوان إسرائيل على غزة

وتستمر قوات الاحتلال في شن عدوانها الإرهابي الغاشم على القطاع لليوم ال46 على التوالي بغير هوادة وبدون انقطاع، مما أدي لحدوث الكثير من الكوارث داخل القطاع المحاصر أبرزها خروج المستشفيات بالكامل عن الخدمة .

كما نتج عن العدوان استشهاد ما يقارب ال 13 ألف مواطن إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء جرحي كانوا أم شهداء إضافة إلى تدمير العديد من المباني السكنية على ساكنيها ما أدي إلي وجود أكثر من ألف جثة لازالوا تحت الأنقاض تحولوا إلي أشلاء في إجرام من الاحتلال الإسرائيلي لم يسبق له مثيل في العالم.