خسارة اللقاء ونصر على الأرض.. الجماهير الكويتية تساند فلسطين بمباراته أمام أستراليا

ذات مصر

فاز منتخب أستراليا على نظيره الفلسطيني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهم على ملعب استاد جابر الأحمد الدولي بدولة الكويت في المباراة الثانية للمنتخبين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أميركا الشمالية لحساب المجموعة التاسعة، في مباراة أُقيمت أمس الثلاثاء.

وكان الاتحاد الفلسطيني للعبة قد تقدم الشهر الماضي، بطلب استضافة المباريات الرسمية على أرضه في الجزائر أرضًا بديلة، نظرًا لما تعانيه بلاده بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، لكن الاتحاد الآسيوي رفض طلب خوض التصفيات خارج القارة، ليختار الفدائي أرض الكويت.

لكن برغم خسارة الفدائي إلا أن الجماهير كانت هي المكسب من اللقاء هو الجماهير الفلسطينية والكويتية على حد سواء لما هو معروف بحب الجماهير الكويتية للشعب الفلسطيني.

دعم فلسطين وقطاع غزة

وأشعلت الجماهير المدرجات بالهتافات المؤيدة لفلسطين والمتضامنة مع قطاع غزة ضد العدوان، وهتفت الجماهير المتواجدة في الملعب بهتافات متعددة وكثيرة نصرة للشعب الفلسطيني بحماسة وبحرارة

 وفي مشهد مهيب طوال المباراة وخصوصًا في الدقيقة السابعة من المباراة ردد الجماهير بحماسة ضارية هتاف  "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، وذلك إشارة إلى نصر السابع من أكتوبر التي حققته المقاومة الفلسطينية على الاحتلال إشارة لعملية طوفان الأقصي، حيث شنت المقاومة الفلسطينية هجومًا ضاريًا على الاحتلال ومستوطنيه على حدود قطاع غزة.

حيث اشتبكت كتائب المقاومة مع قوات الاحتلال في قواعده العسكرية ما نتج عنه نجاح كتائب المقاومة في قتل أكثر من ألف إسرائيلي وأجهزت على العديد من الأسري لكي يتم تبادلهم مع الاحتلال، حتي يتم تبييض سجون الاحتلال من جميع الأسري الفلسطينيين. وفقًا للمتحدث باسم كتائب القسام «أبو عبيدة».

ودبت الحماسة في صفوف لاعبي المنتخب الفلسطيني، الذين واجهوا منتخب أستراليا القوي الذي يتميز بالعديد من المحترفين في صفوفه، فيما سنحت لمنتخب الفدائي الفرصة الأولى في الدقيقة الخامسة، عندما نفذ تامر صيام ركلة حرة مباشرة نحو المرمى الأسترالي، أبعدها الحارس ماثيو ريان إلى ركنية.

بعدها سيطر المنتخب الأسترالي على اللعب، وتمكن من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 18 من رأسية المدافع هاري سوتر بعد ركلة ركنية.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، أهدر صيام فرصة ثمينة لإدراك التعادل، حيث وصلته الكرة أمام المرمى الأسترالي لكنّ الحارس تمكّن من التصدي لها.

وشهد الشوط الثاني من المباراة ضغطًا من المنتخب الأسترالي في محاولة لتعزيز النتيجة، التي بقيت على حالها، ليرفع "الكونغرو" رصيده إلى 6 نقاط وتصدر ترتيب المجموعة فيما حل المنتخب الفلسطيني ثالثًا بنقطة واحدة. إثر تعادله مع المنتخب اللبناني سلبيًا في الجولة السابقة.

وكان مجدي القاسم، مدير الإعلام في اتحاد كرة القدم الفلسطيني، أعلن سابقًا أن منتخب فلسطين سيشارك في تصفيات كأس العالم لكرة القدم رغم العدوان على غزة.

وقال القاسم في تصريحات صحفية: "كان من المفترض أن تقام مباراة المنتخب مع نظيره الأسترالي على ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام شمالي القدس، لكن الظروف لم تسمح بذلك وقد اخترنا الكويت ملعبًا وطنيًا". مشيرًا إلي أن المنتخب الفلسطيني يلعب بكامل هيئته، ويضم لاعبين من قطاع غزة محترفون في دول عربية"، مضيفًا أنه برغم الظروف إلا أن اللاعبين سيشاركون في المباريات.