قوات الاحتلال تحتجز مدير مجمع الشفاء الطبي.. وحماس تتوعد العدو

ذات مصر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الخميس المدير العام لمجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية أثناء وجوده داخل المجمع على رأس عمله في معالجة الجرحى وتقديم المساعدات الطبي لمصابي عدوان الاحتلال علي القطاع ، حيث يستمر العدوان لليوم الـ48 على التوالي بغير هوادة وبدون توقف.

واعتقلت القوات عددًا كبيراً من الكوادر الطبية داخل المجمع بدءًا من ليلة أمس الأربعاء مرورًا باحتجاز الدكتور محمد أبو سلمية، حيث يتم دلك بالتزامن مع اقتحام جيش الاحتلال للمستشفيات بقطاع غزة وبالخصوص مجمع الشفاء الطبي والعمل علي تهجير من فيه من مرضي ونازحين.

وكان أبو سلمية أبلغ وكالة "فرانس برس"، أنه تلقى أمرًا بإخلاء المستشفى في 18 نوفمبر بعدما رفض الأمر سابقا .مضيفًا أنه لن يخرج من المستشفى أبدًا وإنه إما سيخرج مع الجرحى والمرضي لمكان آمن وإما سيظل معهم حتي لو كلفه الأمر حياته.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة الأسبوع الماضي. بحجج واهية في خرق واضح للقوانين الإنسانية والتي لم يتبق منها شيء لم يفعله هدا الاحتلال في فلسطين المحتلة ومع الشعب الفلسطيني بشكل خاص والشعب العربي بأسره.

كما استولت قوات الاحتلال على أكثر من 100 جثة من الشهداء لقوا حتفهم داخل المجمع وسحبتهم إلي مكان غير معلوم في سابقة إجرامية وخطيرة لم تشهدها البشرية من قبل.

من جانبه أدانت حركة حماس هدا الأمر ودعت جميع المنظمات الدولية والإغاثية للتدخل لحماية المستشفيات وكل من فيها من مرضي ونازحين وطواقم طبية من خطر الاحتلال المجرم، مؤكدة على أن مقاوميها لن يتركوا الاحتلال يهنأ في أراضي  غزة وأن الاحتلال سوف يدفع ثمن جرائمه هو ومن يؤيده في فعلته تلك.