«حزب الله» ينعى 5 من عناصره بينهم نجل رئيس كتلته النيابية

ذات مصر

نعى حزب الله ،اليوم الخميس خمسة من مقاتليه، بينهم نجل رئيس كتلته البرلمانية النائب محمّد رعد، بعد استشهادهم جرّاء ضربات من الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان والمستمرة لليوم الـ47 على التوالي.

جاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت عن حزب الله واقتصرت فقط على نعي العناصر الخمسة، والذي لم يتطرق إلى خلفيات الاستهداف أو أي موقف سياسي أو أي رد مضاد للمقاومة.

ولفتت البيانات إلى أن التحول الكبير الذي شهدته ليلة الأربعاء الماضي منبهة على أنه سيكون له تأثير على الجبهة، متحدثًا عن حالة من الترقب سادت أمس بالتزامن مع الأنباء عن هدنة في قطاع غزة.

ويكثر الحديث عن موقف حزب الله من الهدنة لا سيما وأن حزب الله أعلن مرارًا أن هذه الجبهة هي جبهة إسناد لغزة وأن أي تطور في غزة سينعكس على جبهة جنوب لبنان. 

وشهد الأربعاء تصعيدًا على أكثر من جبهة في لبنان حيث نفذ حزب الله 15 عملية على طول الحدود بين جنوب لبنان وشمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان تركز أعنفها في القطاع الغربي. وقد ترافقت الغارات مع قصف مدفعي بات يوميًا، لا سيما على طريقة تمشيط المناطق الحدودية بين فترة وأخرى.  بالإضافة إلى قصف من الاحتلال بالقنابل الفوسفورية استهدف بلدة كفركلا

وكانت وكالة "فرانس برس" نقلت عن مصدر مقرّب من عائلة رعد بأنّ عبّاس رعد "استشهد مع عدد من عناصر الحزب جراء غارة اسرائيلية استهدفت منزلًا كانوا بداخله في قرية بيت ياحون في جنوب لبنان".