أُطلقت من الحوثيين باليمن.. الجيش الأمريكي يعترض مسيرات مفخخة في البحر الأحمر

ذات مصر

اعترضت مدمرة أميركية أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر، اليوم الخميس طائرات مسيرة مفخخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون، حسبما أعلن البنتاغون.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى "سنتكوم" في منشور بالعربية على منصة إكس: "أسقطت مدمرة الصواريخ الموجهة (يو إس إس توماس هودنر) عدة طائرات هجومية بدون طيار أحادية الاتجاه أُطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت أن الطائرات المسيرة تمّ إسقاطها بينما كانت السفينة الحربية الأميركية يو إس إس توماس هودنر في دورية في البحر الأحمر. لم تتعرّض السفينة ولا طاقمها لأيّ ضرر أو إصابة.

ولم توضح سنتكوم في بيانها وجهة الطائرات المسيّرة التي أسقطتها، لكن في الأسابيع الأخيرة، أطلق الحوثيون طائرات مسيّرة وصواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

و في الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن السفينة الحربية الأميركية "يو إس إس توماس هودنر"، أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من الأراضي اليمنية كانت متّجهة نحوها، فيما هدّد عضو المجلس السياسي الأعلى في جماعة الحوثيين محمد علي الحوثي بالردّ على إسقاط القوات الأميركية لمسيّرة تابعة للجماعة فوق البحر الأحمر.

وكان الحوثيون حذروا الأربعاء الماضي الاحتلال وحلفائه من أنهم أصبحوا هدفًا مشروعًا في مضيق باب المندب، بعدما احتجزوا في نهاية الأسبوع الماضي سفينة شحن مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي ردًا على عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة لليوم ال 48 .

ومنذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر المنصرم، أعلن الحوثيون إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية والمجنّحة والطائرات المسيّرة، على أهداف عسكرية واستراتيجية إسرائيلية في مستوطنة إيلات «أم الرشراش» والنقب، دعمًا للمقاومة الفلسطينية وردًا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.