الاحتلال يواصل الاقتحامات والاعتقالات بأنحاء الضفة الغربية

ذات مصر

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، إذ اعتقلت، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، عددا من الفلسطينيين، تزامنًا مع سريان هدنة مؤقتة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة شملت تبادل أسرى من الجانبين.

اقتحام مخيم عسكر

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر شرقي نابلس ومخيم عقبة جبر جنوبَ أريحا وبلدة الظاهرية جنوبَ الخليل ومنطقة جبل الطويل شرقي مدينة البرية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال عبثت بمحتويات المنازل التي داهمتها واعتقلت عددا من المواطنين، وفق ما نقلته قناة "الجزيرة".

كما نشرت مواقع محلية فلسطينية، اليوم السبت، مشاهد فيديو على منصة تلغرام تظهر اعتقال قوات الاحتلال شابا في مخيم عسكر، كما تسمع فيها أصوات تفجير عبوات ناسفة.

وأظهرت تسجيلات ولقطات مصورة بثتها منصات محلية فلسطينية اقتحام آليات عسكرية إسرائيلية مخيم عقبة جبر فجر اليوم السبت وتنفيذها حملة تفتيش في منزل أحد الأهالي.

وفي الإطار، قالت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الفلسطينية "فتح" إن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة قلقيلية فجر اليوم وأمطروها بصليات كثيفة من الرصاص.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس قال إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل نحو 3200 فلسطيني من الضفة الغربية والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي.

ووفقا لآخر إحصاءات نادي الأسير الفلسطيني، وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى أكثر من 7 آلاف أسير، بينهم أكثر من 200 طفل و78 أسيرة ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.