سفارة إيران في تايلاند: سهّلنا إطلاق سراح 10 محتجزين تايلانديين من غزة

ذات مصر

قالت السفارة الإيرانية في تايلاند، ، اليوم السبت،  من خلال وسائل التواصل الاجتماعي إن إيران سهّلت إطلاق سراح 10 محتجزين تايلانديين من غزة، أمس الجمعة، وقدمت قائمة أسماء لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بعد طلب من وزارة الخارجية ورئيس البرلمان التايلانديين، للقيام بذلك الأمر .

وأضافت السفارة أن حركة حماس قبلت هذا الطلب، وتم إطلاق سراح 10 محتجزين تايلانديين بعد وقف إطلاق النار أضافة إلي شخص آخر فلبيني.

وأشارت حركة حماس أن هؤلاء الإحدى عشر شخصًا لم يكونوا من ضمن الاتفاق المنصوص عليه مع الاحتلال عبر الوسطاء إلا أن الحركة أطلقت سراحهم بشكل منفصل عن اتفاق الهدنة بعد اتفاق مع الوسيط القطري وبالتواصل مع دولة تايلاند.

الهدنةوإطلاق سراح الرهائن

وبدأت أمس الجمعة، عملية إطلاق سراح محتجزين إسرائيليين وأجانب في غزة، مقابل أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال، تنفيذًا لبنود الاتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية حماس وبين سلطات الاحتلال عبر الوسطاء القطريين والمصريين والأمريكيين. 

فيما أفرج الاحتلال أمس الجمعة، عن 24 امرأة و15 طفلًا فلسطينيًا من سجون الاحتلال بعد احتجازهم لسنوات عديدة بتهم واهية، ضمن صفقة التبادل تلك .

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن سلطات الاحتلال أفرجت عن 39 من المعتقلين في سجونها، بعد إفراج حماس عن 24 من المحتجزين لديها، بموجب اتفاق هدنة بعد أسابيع من العدوان من قبل قوات الاحتلال على  قطاع غزة.