المتحدث باسم الخارجية القطرية يعلن نجاح الجهود والتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسري

ذات مصر

أعلن المتحدث باسم الخارجية القطرية «ماجد الأنصاري»، اليوم السبت في تصريح له عن أنه سيُفرج الليلة عن 39 أسيرًا فلسطينيًا من سجون الاحتلال مقابل 13 محتجزًا إسرائيليًا لدي حرة المقاومة الإسلامية حماس ضمن اتفاق الهدنة المنصوص عليه.

وأضاف الأنصاري أن بعد الاتفاق أيصًا مع حركة حماس سيتم الإفراج عن سبعة من الأجانب من المحتجزين لدي الحركة خارج إطار الاتفاق المنصوص عليه.

 ويشار إلي أنه في وقت سابق من هذا اليوم كانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس قد أعلنت أنها ستعلق صفقة تبادل الأسري لهذا اليوم، وذلك ردًا على انتهاك الاحتلال لاتفاق الهدنة، حيث أنه يعرقل وصول المساعدات إلى سكان شمال قطاع غزة.

كما قام الاحتلال بإطلاق النار في خرق واضح للهدنة، حيث استُشهد شخصين وأصيب آخرين في القطاع إضافة إلي تحليق مسيرات للاحتلال في القطاع خلال فترة الهدنة و هو أمر مخالف أيضًا للاتفاق.

كما يستمر الاحتلال في جرائمه المعتادة بالضفة الغربية المحتلة، حيث لايزال يقوم بالاقتحامات المستمرة للبلدات المختلفة في الضفة، مخلفًا شهداء وإصابات واعتقالات عن هذه الاقتحامات.

وتأتي هذه الجهود القطرية المستمرة والحثيثة بالتنسيق مع الوسيطين المصري والأمريكي للوصول إلي حل لتبادل الأسري ومحاولة وقف إطلاق النار بشكل دائم في القطاع وإنهاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.