القسام تعلن تسليم المحتجزين للصليب الأحمر وجهود حثيثة لزيادة عدد أيام الهدنة

ذات مصر

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم، تسليمها 13 محتجزًا صهيونيًا و3 عمال تايلانديين بالإضافة إلى مواطن روسي وذلك بعد تدخل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصليب الأحمر، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من ضمن اتفاق الهدنة الذي تم التواصل إليه مع الوسطاء.

وتم استلام جميع الأسري من مؤسسة الصليب الأحمر في مدينة غزة وسط القطاع، حيث أن جميع هؤلاء المحتجزين كانوا في شمال القطاع.

وتشير تقارير إلى أن التسليم من الممكن أن يتم اليوم في شمال القطاع وليس في جنوبه عبر معبر رفح على عكس ما تم في الأيام الماضية، بحسب إذاعة جيش الاحتلال.

فيما أعلن جيش الاحتلال عبر بيان له بأن الدفعة الثالثة من الأسري تشمل إطلاق سراح 14 إسرائيليًا إضافة إلى 3 من الأجانب.

كما أعلنت القناة 12 الإسرائيلية أن المحتجزين المفرج عنهم تم تسليمهم للجيش وهم في طريقهم لمعبر قريب من مستوطنة بئيري، وذلك في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية مواصلة الجهود الحثيثة للتوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف لزيادة عدد أيام الهدنة الإنسانية والتوصل إلي وقف نهائي لإطلاق النار وتبادل عدد كبير من الأسري لدي الطرفين.

ويجتمع اليوم مجلس الحرب لدي الاحتلال والذي جرى تشكيله منذ بدء العدوان على القطاع من قبل قوات الاحتلال، للتشاور بشأن إمكانية تمديد الهدنة لأربعة أيام أخري.

في السياق نفسه، تشير تقارير إخبارية إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتواصل اليوم مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو من أجل بحث سبل إمكانية تمديد عدد أيام الهدنة.