شهيد فلسطيني جديد برصاص الاحتلال في الضفة واقتحامات المستوطنين للبيوت تستمر

ذات مصر

استُشهد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس": «وقعت قبل قليل محاولة طعن ضد قوة احتياط تابعة للجيش الإسرائيلي من الكتيبة 7037 كانت تعمل على حاجز بالقرب من مدينة نابلس، واشتبهت القوة في الفلسطيني الذي وصل إلى الحاجز، وبدأت بالتحقيق معه، فأخرج سكينًا وبدأ بالتقدم نحو القوة»، بحسب زعم البيان.

في السياق نفسه، أصيب، مساء السبت، 11 فلسطينيًا بالرصاص خلال مواجهات مع الجيش وهجوم مستوطنين إسرائيليين على قرية فلسطينية شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان إن طواقمها تعاملت مع 7 إصابات بالرصاص الحي وطفلين باستنشاق غاز تم نقلهم إلى المستشفى خلال مواجهات شهدتها بلدة بيتا، جنوبي نابلس.

ولفتت إلى إصابة بالرصاص الحي في الرقبة لطفل عمره 7 سنوات من بلدة عورتا (جنوب شرق نابلس) ، مضيفة أن المصاب نقل إلى المستشفى في وضع خطر.

بدوره، قالت جمعية الهلال الأحمر إن هناك إصابات في قراوة بني حسان (غربي سلفيت) بالضفة إلى الآن نتيجة اعتداء المستوطنين على 3 مواطنين بالرصاص الحي، مشيرة إلى نقل المصابين إلى المستشفى.

من جهته، قال إبراهيم عاصي رئيس بلدية قراوة بني حسان إن مستوطنين إسرائيليين هاجموا مساء السبت، الجهة الشمالية من القرية وقاموا بتكسير منازل وإحراق مركبات مشيرًا إلى وجود 3 إصابات.

وأشار عاصي إلى حراق سيارتين فلسطينيتين من قبل المستوطنين بشكل كامل ومنزلين بشكل جزئي، فيما تواجد جيش الاحتلال لتوفير الحماية للمستوطنين وأن كل ما حدث تم تحت رعاية قوات الاحتلال .

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية المحتلة على يد جيش الاحتلال منذ أكتوبر الماضي إلى  250، إضافة إلى أكثر من 3 آلاف إصابة، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.