ثلاثة شهداء جدد بسبب اقتحام قوات الاحتلال للضفة واستمرار حالات الاعتقال

ذات مصر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، نحو 60 فلسطينيًا، ليرتفع إجمالي المعتقلين بالضفة الغربية المحتلة إلى 3540 منذ بدء العدوان على غزة في أكتوبر الماضي.

وذكر بيان مشترك صدر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس (الأحد) وحتى صباح اليوم الإثنين من الضفة نحو 60 مواطنًا، بينهم أسرى سابقون.

وأوضح البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل وبيت لحم، كما تزامن مع حملات الاعتقال عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

شهيدان في قلقيلية

استُشهد فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال فجر اليوم، واحتجاز جثامينهما خلال عملية عسكرية للاحتلال في مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفاد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لوكالة فرانس برس بإصابة ضابط شرطة كان متواجدًا في المنطقة برصاصة في البطن نقل على أثرها إلى المستشفى في حالة وصفت بالمتوسطة.

وفي سياق متصل، روى شهود من قلقيلية لوكالة فرانس برس أن قوة من الاحتلال اقتحمت المدينة فجر الإثنين، واستشهد الشابان بالقرب من مقر الشرطة الفلسطينية التابع للمدينة وتم أخذ جثتيهما. وتمكّن السكان من التعرّف عليهما.

في السياق نفسه، أعلنت كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح والتي أعلنت الانفصال عن الحركة في وقت سابق في بيان عن هوية الشهيدين قائلة: ننعى الشهيد  المشتبك البطل علاء نزال أحد قادة ومؤسسي مجموعات "ليوث المجد" والشهيد أنس قراقع أسود الاشتباكات المسلحة في قلقيلية.

شهيد في مخيم قلنديا

وفي مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال القدس المحتلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب علي إبراهيم علقم (32 عامًا) برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال.

وكانت جمعية الهلال الأحمر قد أفادت بجرح 17  شخصًا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، بينها 11 بالرصاص الحي.