طقس لطيف على الوجه البحري والقاهرة.. توقعات هيئة الأرصاد الجوية لليوم الثلاثاء

ذات مصر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الثلاثاء، طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

في الوقت ذاته، نصح خبراء الأرصاد الجوية قائدي السيارات بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة واتباع كافة تعليمات المرور وتشغيل كشافات الشبورة بالسيارات، والقيادة بهدوء تام، وعدم القيادة في حال انعدام الرؤية، واستعمال مساحات الزجاج باستمرار، وفتح زجاج السيارة قليلا لمنع تكثيف بخار الماء داخل السيارة.

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ظاهرة جوية تؤثر على حالة الطقس، حيث تتكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد والتي تصل إلى حد الضباب وتنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية وقد تنعدم الرؤية تماما على بعض الطرق.

 كما أشارت إلى توقعها بأن تتوافر فرص سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا، على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.

كما أنه من المتوقع وفق الهيئة، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء، تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحرين أضافت الهيئة في توقعاتها لحالتهما، حيث أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة وارتفاع الموج من نصف متر إلى 1.25 متر، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون من خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر.

ووفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم الثلاثاء نشير لدرجات الحرارة الكبرى والصغرى للمدن التالية:

القاهرة 25    15 

الإسكندرية 23    17 

الغردقة 27     19

سوهاج 25 14

أسوان 30 15