مقاوم قنصه.. الاحتلال يعلن مقتل نائب قائد سرية في غزة

ذات مصر

ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إلى 5، بينهم ضابطان، جراء الاشتباكات الضارية مع المقاتلين الفلسطينيين منذ الصباح في قطاع غزة الفقير والمحاصر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقتل النقيب "ياهال غازيت" نائب قائد السرية في الكتيبة 53 تشكيل باراك (188).

وينحدر «ياهال غازيت» (24 عاماً) من مستوطنة ركفات، وقُتل في معركة في قطاع غزة، عقب تمكن مقاوم فلسطيني من التخلص منه بقنصه بعد تحصنه في إحدى البنايات.

ووفقا لمًا أقره جيش الاحتلال، ارتفع عدد قتلاه إلى 406 قتلى من الضباط والجنود، منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن مقتل ضابط وجنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في غزة، حسبما نقلت القاهرة الإخبارية.

قال إعلام فلسطيني، إن أعدادا كبيرة من النازحين يتجمعون داخل مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة بالتزامن مع تصعيد الاحتلال قصف المنطقة.

وقال إعلام أمريكي نقلا عن مسؤولين في واشنطن، إن إسرائيل أعدت أنظمة مضخات كبيرة لإغراق شبكة أنفاق الفصائل الفلسطينية داخل قطاع غزة بمياه البحر، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت في نبأ عاجل لها، بأن أكثر من 50 مركبة عسكرية و4 جرافات إسرائيلية تقتحم جنين، وعشرات الإصابات بالرصاص الحي لقوات الاحتلال بالضفة

وأوضحت مراسلة القناة، أن هناك أكثر من 5 آلاف و500 معتقل في الضفة منذ السابع من أكتوبر، مشيرة إلى وجود لتحليق طائرة استطلاع إسرائيلية في جنين، مؤكدةً أن الاحتلال ينشر قناصة على الأسطح في جنين، ويقطع التيار الكهربائي عن مدينة جنين ومخيمها.