مدير «صحة غزة»: خروج مستشفى «كمال عدوان» عن الخدمة كليًا

ذات مصر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع، منوهة على خروج المستشفى كليًا عن الخدمة.

وتعد مستشفى كمال عدوان هو المستشفى الحكومي الوحيد المتبقي في شمال قطاع غزة، بعد أن استهدف الاحتلال العديد من المستشفيات والمؤسسات الصحية أبرزها مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي.

وقال المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور منير البرش إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في شمال القطاع أخرجت بالقوة والإرهاب وبفوهات الدبابات مستشفى كمال عدوان من الخدمة.

ودمرت آليات الاحتلال مولد الكهرباء الرئيسي للمستشفى ما أدي إلى خروجها كليًا عن الخدمة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تحاصر المستشفى الذي أصبح دون وقود وتطلق النار على كل من يتحرك داخله، مضيفًا أن الاحتلال يمنع دفن جثامين الشهداء المحتجزة هناك.

وقال المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة إن أكثر من 100 جثة داخل مستشفى كمال عدوان لا يسمح الاحتلال بدفنها، مشيرا إلى أن شمال غزة بالكامل أصبح دون خدمات صحية.

وفي مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، استقبل المستشفى 73 شهيدًا و123 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، إضافة إلى أن الوقود نفد من سيارات الإسعاف والدفاع المدني وأن لا أحد يستطيع الوصول إلى الجرحى، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.