قصف إسرائيلي جديد يستهدف عدة بلدات جنوب لبنان

ذات مصر

شنّت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء قصفًا على عدة بلدات جنوب لبنان، دون أن يسفر عن وقوع إصابات، فيما شهدت أطراف بلدات كفرشوبا وراشيا الفخار والماري، قصفًا مدفعيًا متقطعًا، بحسب التليفزيون العربي.

بدوره، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، أن الطيران الإسرائيلي المسيّر نفذ غارة استهدف خلالها المنطقة الواقعة بين بلدتي مارون الراس ويارون بصاروخ موجه، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي على المنطقة ذاتها.

واستهدف القصف المدفعي أطراف بلدتي شيحين والجبين في القطاع الغربي، بحسب الوكالة ذاتها، وأشارت أيضًا إلى تركز القصف على محيط بلدة الفرديس وسقوط قذيفة دون أن تنفجر وسط البلدة على الطريق العام.

واستهدف جيش الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، منزلًا في بلدة عيتا الشعب بثلاث قذائف دبابة ميركافا من ثكنة برانيت، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، وفق وكالة الأنباء الرسمية والتي أشارت إلى أن المنزل كان قد استهدف في وقت سابق. 

وعلى الجانب الآخر، أعلن حزب الله اللبناني استهداف موقع الرادار التابعة لجيش الاحتلال على الحدود، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة فيه. كما ‏نشر صورًا لاستهداف مواقع تابعة لجيش الاحتلال عند الحدود الجنوبية أمس الثلاثاء.

وكان حزب الله قد أعلن عن تنفيذ 14 عملية مستهدفًا مواقع عسكرية وتجمعات لجنود إسرائيليين بالقرب من الحدود الجنوبية اللبنانية الثلاثاء وذلك بعد استشهاد جندي لبناني وإصابة آخرين جراء قصف من قوات الاحتلال على موقعهم.

وتشهد حدود جنوب لبنان توترًا شديدًا وتبادلًا متقطعًا للنيران بين جيش الاحتلال من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، بالتزامن مع عدوان قوات الاحتلال المستمر على سكان قطاع غزة.