استشهاد أفراد من عائلة مراسل الجزيرة.. ونقابة الصحفيين تؤكد استشهاد 75 صحفيًا

ذات مصر

استُشهد والدا الصحفي ومراسل قناة الجزيرة الإخبارية «مؤمن الشرافي»، اليوم الأربعاء، وعدد من أشقائه وأطفالهم إثر قصف مستمر وعنيف من الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال “الشرافي” إن قوات الاحتلال ألقت برميلا متفجرا على المنزل الذي نزحت إليه عائلته مما أدى لتدميره هو والمنازل المجاورة بشكل كامل واستشهاد جميع سكانها، لافتًا إلى أن الانفجار خلّف حفرة عميقة وأن أشلاء الشهداء تطايرت في الهواء.

رسالة صوتية أخيرة

وأضاف مراسل الجزيرة أن آخر تواصُل له مع عائلته كان رسالة صوتية من والدته قبل أيام من استشهادها تعبر له فيها عن شوقها إليه وأملها في لقائه بعد الحرب.

وشدد على أن أكثر ما يؤلمه هو أنه لم يستطع حتى رؤية والديه بعد استشهادهما، وأن يطبع قبلة الوداع على جبينهما، أو يدفنهما لأنهما دفنا تحت الركام.

الجدير بالذكر أن مخيم جباليا يعد أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية بالقطاع، ويقع إلى الشمال من غزة بالقرب من قرية تحمل اسم جباليا أيضًا، ويقطنه نحو 114 ألف شخص مسجل، حسب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ويستمر اعتداء وعدوان الاحتلال على جُل سكان قطاع غزة وتم استهداف العديد من الصحفيين وأهلهم.

 في الوقت نفسه، أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان لها عن استشهاد 75 صحفيًا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والذي يستمر لأكثر من شهرين.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة وعدوانًا مدمرًا على سكان قطاع غزة، خلّفت أكثر من 16 ألف شهيد وأكثر من 43 ألف مصاب، بالإضافة إلى دمار هائل في الأحياء السكنية والمرافق الحيوية والمستشفيات.